• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 18 يونيو 2024

    كلمات بعد الوداع ..ترجمة"نسرين محمد غلام ..شعر"كزال ابراهيم خدر

     


    (١)

    القلادة

    تعال لأُعَلِّق القلادة فى عنقك

    التي صنعتها لك بأناملي

    خرزها من قبلاتك

    وخيوطها من خصلات شعري

    (٢)

    الثلج

    بالأمس فتشت عنك كثيرًا

    ولم أجدك

    قالوا: نحن شاهدناه

    أصبح كرة من الثلج

    في أعلى قمة جبل

    لم أُصَدِّق

    إلى أن أتيتَ بنفسك

    وانصهرتَ قطرةً قطرةً على جسدي!

    (٣)

    الشِّعر

    أنا أحبك أنت والشِّعر حبًّا جمًّا

    قل لي

    هل الشِّعر علمني عشقك؟

    أم عشقك علمني الشِّعر؟

    (٤)

    العاصفة

    في طفولتي كنت أكره العاصفة

    ذات يومٍ أخذتْ دميتي ومهدها

    أمَّا الآن

    فكلما هبَّت العاصفة فرحتُ

    وقلتُ لعلَّها هبَّت من جهتك

    وأشم منها رائحة أنفاسك

    (٥)

    القمر

    يقال إن القمر لا يجيد الغناء

    لكن هذه الليلة أنا والقمر

    غنينا حتی الصباح

    القمر غنى للنجوم

    وأنا غنيت لعينيك

    (٦)

    المقياس

    أنا وأنت متخاصمان باستمرار

    ونتساءل أأنت تحبني أكثر؟

    أم أنا؟

    بالأمس لكثرة تبادل نظراتنا

    رأيت في عينيك تعبًا

    وعينَيَّ أكثر إشراقًا

    عندها علمت بأنني أحبك أكثر

    (٧)

    الموت

    أنا أريد أن أموت في عشقك

    لكني أعلم أنكم لا تستطيعون

    أن تقيموا لي العزاء

    ولا أن تنادوا باسمي

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كلمات بعد الوداع ..ترجمة"نسرين محمد غلام ..شعر"كزال ابراهيم خدر Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top