• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 16 أغسطس 2022

    لعبة .. ✒️ بقلم صالح علي الجبري


     

    = لعبنا لعبة الشطرنج  قالت هند  ( كش ملك) 

    لعبت بقطعة سوداء  ،

      و هند تقلب الصورة،  تحرك ضابط همجي من دورة الى دورة

     له نسر على كتفيه له في الراس قبعة

    و فوق الانف نافورة ، 

    اشارت هند في وجهي الستم امة حرة؟

    فقلت لها / اما تدرين عن حالي و ما امره

     انا اعمى و لي عينين  لي عينين مبصرة

    و لي شفتين منتفخة لساني يبتلع قهره

    و من عثرة الى عثرة

    غريب ينكشف سري وحيداً لا يرى امره

    سجين سجنه قسري  ،  وزير نام في القلعة

    و هند تحرك الجندي و تجعل منه اسطورة 

    اقل يا هند لي قدم مخالب صقر مكسورة

    لماذا البغل لا يعلم له الرايات منكوسة؟

    لماذا يقتل العسكر  و يعطي للعدو ظهره؛؟

    تقل لي هند لا ادري  جنودي يلعبون كرة  ،

    ارى ملك و حاشية

    و اعلام ممزقة يدوس لطهرها غجر و سكران و  مخمورة

    فهل ستحركين يدي على قطعاني العشرة  ؟

    حذائي في يدي اليسرى و عكازي على الشجرة

    و لي اذن ولا اسمع و لي عينين  غامضة

    فلا همس سمعت لها ولا صوت ولا صورة

    ......................................

    في 13/8/2022

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: لعبة .. ✒️ بقلم صالح علي الجبري Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top