• اخر الاخبار

    السبت، 27 أغسطس 2022

    د.ابورغيف يشيد بالجهود المبذولة لتعليم اللغة الانكليزية للأطفال

     


    بغداد: ساهرة رشيد   

    أقامت دار المأمون للترجمة والنشر  احدى تشكيلات وزارة  الثقافة والسياحة والآثار حفل  ختام دورة تعليم أساسيات اللغة الإنكليزية للأطفال وبحضور وكيل الوزارة  الدكتور نوفل أبو رغيف ومدير عام دار المأمون للترجمة والنشر إشراق عبد العادل ومدير عام دار ثقافة الأطفال،و ابتهال خاجيك  وقد استمرت  الدورة  أسبوعين.وحضر الحفل كل

    من مديرة التعليم الابتدائي في وزارة التربية،عالية محمود  والنائب عن السيدة مديرة هيأة رعاية الطفولة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، و باسم عبد حسن والأمين العام للمؤسسة العراقية لنهضة الطفل اليتيم بيداء المالكي  ومعاون مدير قسم التخطيط في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، السيد وجدي كريم.

    وخلال الكلمة الترحيبية التي ألقاها الدكتور أبو رغيف وصف هذه الدورات بأنها شكلت سبقًا نوعيًا أضيف إلى رصيد المنجزات التي تحققت في هذه المدة القياسية لإدارة السيدة إشراق عبد العادل منذ توليها منصب مدير عام دار المأمون، وأضاف أنها تعد رصيدًا مضاعفًا لهذه المؤسسة الثقافية العريقة التي تنتج وتعمل بتميز على الرغم من غياب الإمكانيات المتاحة، إلى جانب ما حققته من إصدارات تجاوز عددها الخمسين عنوانًا بمحتوى نوعي يضاف إلى مكتبتها الترجمية وإلى فعالياتها الثقافية، وهو جهد يستحق الإشادة. 

    وهنأ السيد الوكيل الأطفال المشاركين بالدورة، معبرًا عن شكره وتثمينه لعوائلهم الذين حضروا الحفل متمنيًا استمرار الأواصر الإنسانية معهم وداعيًا إلى تمتين أسس العلاقة مع المؤسسات المختصة بالطفولة. كما دعا السيد الوكيل إلى تكرار هذه التجربة خلال سقف زمني قريب واستثمار المتبقي من العطلة الصيفية لإقامة فعاليات مماثلة مباركًا تخرجهم في هذه الدورة المميزة.

    وتوجهت السيدة مدير عام دار المأمون للترجمة والنشر إشراق عبد العادل في كلمتها بالشكر لجميع الجهات التي أسهمت في إقامة هذه الدورة وتثمين جهود مترجمي الدار في تعليم الأطفال معتمدين على خبراتهم. مبينتا  أن هذه التجربة هي الأولى من نوعها في جدول نشاطات الدار وتأتي كخطوة في الانفتاح على المؤسسات المعنية بالطفل حرصًا على تنفيذ الخطة الاستراتيجية لدعم الطفولة وتقريب المسافة بين الطفل العراقي والمؤسسة الثقافية.

    وفي نهاية الاحتفالية وزعت الهدايا وشهادات المشاركة على الأطفال المشاركين الذين تم اختيارهم بالتنسيق مع وزارة التربية من المدارس الابتدائية من مختلف مناطق جانبي الكرخ والرصافة في بغداد.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: د.ابورغيف يشيد بالجهود المبذولة لتعليم اللغة الانكليزية للأطفال Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top