• اخر الاخبار

    الأربعاء، 15 يونيو 2022

    احزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن : فساد الرياضة ترس فى منظومة ترعى الفاسدين!

     


    جاءت هزيمة منتخبنا الوطنى من منتخب اثيوبيا بهدفين دون رد بملعب مالاوى فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية ؛لتفتح ملف الفساد الرياضى بمصرنا الحبيبة ؛ وتفتح شهية "العاهرة" التى تتحدث عن الشرف ..وبدا الجميع بداية من وزارة الشباب والرياضة ومرورا باتحاد الكرة ورؤساء الأندية ونهاية بالإعلام الرياضى الفاسد- الذى يتحكم فيه حفنة من المطبلاتية الذين لا يجيدون التفريق ما بين الحوار الصحفى والحديث الصحفى ،ولا ما بين التحقيق المصور والحملة الصحفية الإعلامية- بدا الجميع يفتش فى أوراقه ؛ليبعد الشبهات عنه .

    ونجحوا جميعا مع حمى البدايات فى اتهام المدرب الخلوق انسانيا (ايهاب جلال) بأنه السبب فى الهزيمة ؛والرجل لم يمر عليه سوى مباراتين فقط فى فى احداهما امام غينيا بطلوع الروح وانهزم فى الثانية أمام منتخب اثيوبيا الغير مصنف؛ ولأن اتحاد الكرة والإعلام الرياضى (طرشجية) فلم يعطوا للمباراة أهمية ؛بالرغم من انها ليست مباراة كرة قدم فقط ،ولكنها مباراة سياسية فى المقام الأول ؛خاصة لكارثة "سد النهضة" ؛وهذا ما ظهر جليا بعد المباراة على مواقع التواصل الإجتماعى والجرائد والمواقع الأثيوبية ؛تركوا المباراة وتحدثوا عن قهر سد النهضة لمصر ولا يستطيع أحد الوقوف فى وجه اثيوبيا .

    وهنا نطرح السؤال لذين يسمون أنفسهم (اعلاميون)..وتحديدا (لميس الحديدى) و(عمرو أديب) و(أحمد موسى) و(نشأت الديهى) و(بسمة وهبه)..أين كنتم قبيل المباراة ؟! أين الحس الإعلامى والسياسى؟!

    جميعهم بلا استثناء جروا وراء التريند بعد هزيمة الأهلى من الوداد فى دورى الأبطال الأفريقى  وخصصوا حلقات عن هزيمة الأهلى ومن المسئول ولماذا لعبوا فى المغرب وأين اتحاد الكرة ؟ اما مباراة مصيرية لمنتخبنا الوطنى ..مباراة يعتبرها السياسيون "مباراة الكرامة" ورد الإعتبار والترسيخ لما هو قادم ؛فلا تعنيهم فى شىء ..المهم اللعب على أوتار الجماهير الأغلبية!

    واشتعلت مواقع التواصل هجوما على اتحاد الكرة ولعبت الكتائب الإعلامية التى يدفع لها بعض من يتحكمون فى الكرة والإعلام بمصر لأغراض دنيئة لهم ليس من بينها حب هذا البلد ،ولكن حب الجاه والسلطة والأنا ..لدرجة أنهم صوروا لنا ولرجل الشارع الغلبان أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة الحالى وكأنه الحجاج بن يوسف الثقفى فى اوج عظمته بالعراق الشقيق.

    فمن هذا العلام ومن يسنده ؛فما تم ذكره من أموال بالملايين لمدربين وسيارات وبنزين يسخرها لنفسه ولحاشيته ؛كلها كانت كفيلة لتعيين 30 ألف معلم اللى وزير المالية مش راضى يعينهم حتى اليوم بسبب إن مفيش ميزانية ؛ طيب ده إيه ..قول يا عم جابر  قول .. ما هو لما يختلف الحرامية الشيلة بتظهر !

     وروجوا منذ امس  أن من يدعم العلام  هانى أبو ريدة ..وبدأت الكتائب تقلبها (اهلى وزمالك) ليضيع الفاسد وسط الفاسدين الأفسد منه مستغلين جنون طوائف من هذا الشعب بالفريق الفلانى والفريق العلانى ..وهنا اوجه رسالة للجمهور الفلانى والعلانى ..اصحى لكل عيشك ..عندك عيل خريج ما اشتغلش وعندك بنت عاوزه تتشور وعندك اقساط للجمعية والبقالة ولزميلك فى الشغل ..اصحوا يا بشر ..ربنا يهديكم ..همه بياكلوا حمام وفراخ واحنا الفول دوخنا وداخ ..ارحمووووووووونا!

    فيا سادة نعود لسبب الفساد واذكرهم بالإسم ولا اخاف فى الله لومة لائم ..فهذا واجب على كل وطنى شريف يحب هذا البلد ؛فاحد من يسمون انفسهم اعلاميون خرج علينا فى الأيام الفائتة وادعى الشرف والكارثة يطالب بمحاسبة الفاسدين ؛والمدهش أنه ربهم الأكبر فى الفساد .

    بداية من مؤهله ..ما هى مؤهلاته ليتحكم فى منظومة الكرة بمصر ويتحكم فى المنظومة الإعلامية "مرئية ومسموعة ومقروءة" ويعين ابنته بمبلغ وقدره فى الإذاعة ؛ومن العاشرة مساءا تجده على شاشة الفضائيات حتى مطلع الفجر ،وفى الصباح من السابعة صباحا تجده على موجات الإذاعة .

    أحا يا بلد ومليون أحا ..فهناك عشرات الآلاف من خريجى الإعلام وأقسام الإعلام والموهوبين فى الإعلام ممن صرف عليهم آباءهم دم قلبهم حتى يحصل على المؤهل العالى ،وفى النهاية تطالبه الحكومة بأن يفتح (كشك) ويبيع فيه (شيبسى وسجائر) هؤلاء المكلومين وأهاليهم  لا يجدون عشر فرصة فى الإعلام ، ولذلك لا تجد واحدا يتحدث عن صاحب فرحنا  ويكشفه ؛لأن اكل عيشه يتقطع ،فالجميع يتوارى بما فيهم من يسمون انفسهم "كبار الإعلاميين "او الصحفيين..ناهيك عن تحكمه فى جميع لاعبى الكرة المعتزلين ؛والذين ضاق بهم الحال فلا يصلح مدرب ولا مدير ادارى ؛يبقى تعالى نطلعك تحلل ..ومؤهلاته إنه كان لاعب فى النادى الفلانى ؛من أجل هذا لا يذكرونه بسوء.

    ولن اعود كثيرا للوراء ..فمنذ 4 سنوات فقط تعالوا نستعرض دفتر احواله فى الفساد ..فهو الآن يتحدث عن الفساد وهو اله الفاسدين

     كان نائب رئيس اتحاد الكرة وقت تأهل منتخبنا لكأس العالم بروسيا ؛وقتها محمد صلاح عمل فيديو انتقد فيه الاتحاد بسبب سفر الفنانين لفندق المنتخب بروسيا وكانوا بيقعدوا فيه مع اللاعيبن لوش الفجر..طبعا تتذكرون هذا ،ولو عدت بالذاكرة هنيهة ستعلم أنك قرأت أنه عمل سبوبه بالاتفاق مع MBC مصر  لعقد لقاءات مع لاعبى المنتخب داخل غرهم بالفندق بمبلغ 5000 دولار لكل لاعب ؛ووقتها رفض لاعبنا الكبير والمحترم محمد صلاح وشيكابالا ، وخرجنا من المونديال بصفر من النقاط ..ولم يتحدث أحدا وقتها وعدت الأمور ..ما هو فيه مثل (اطعم الفم تستحى العين).

    وجاءت كأس الأمم الإفريقية عام 2019 اللى مصر نظمتها وخرجنا فيها من دور الـ 16 من جنوب افريقيا وكان اجيرى هو المدير الفنى ..ووقتها كانت هناك فوضى فى كل شىء داخل معسكر الفريق

     ووقتها كان نائبا لرئيس الإتحاد ولم يخرج ويعلن استقالته على البرنامج وقناته الملاكى ،وأجبر على الإستقالة وقتها ..اليوم يمارس نشاط مريب بمعاونة تلاميذه وهو استقالة اتحاد الكرة الحالى ،والترويج لنفسه ليتقلد منصب رئيس اتحاد الكرة ،ولكن بدأ بعض من يفهمون فى المجال الرياضى بمصر يروجون لتقلد الكابتن طاهر أبو زيد لاعب الأهلى الأسبق ووزير الشباب والرياضة الأسبق ؛فخطته القادمة واد هذه الفكرة حتى يخلو الجو له ليتقلد منصب رئيس اتحاد الكرة بمصر.

    فى النهاية بقى أن أقول ..أين المسئولون مما يحدث بمصرنا الحبيبة ..أين وزير الشباب والرياضة –عامل من بنها؟! وترك الأمر لحفنة من المشهلاتية واصحاب المصالح ..فما تم ذكره من اموال صرفت على من لا يستحق يجعلنا نضع مليون علامة استفهام عما يحدث لنا نحن الغلابة فى هذا البلد..هذا مجال واحد فقط فيه هذا الفساد ..فما بالنا فى باقى المجالات ،وخاصة عندما ظهر علينا خالد مجاهد المتحدث الإعلامى السابق لهالة زايد وزيرة الصحة السابقة فى فرحه الذى اصابنا بالإحباط والإستياء ..شاهدنا على منصات التواصل كمية بذخ مهولة ،وهو موظف بوزارة الصحة ..والسؤال : ماذا حدث مع الدكتورة هاله زايد فى قضيتها ؟واجب علينا نحن المستضعفون أن نعلم ..واتمنى ألا يخرج علينا أحد ويقول "احنا فقرا قوى" ..لا بالطبع"نحن فاسدون ونرسخ للفساد"..!!

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: احزان للبيع..حافظ الشاعر يكتب عن : فساد الرياضة ترس فى منظومة ترعى الفاسدين! Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top