• اخر الاخبار

    الأحد، 25 أبريل 2021

    في مدينة الموصل الحدباء ..ثقافة الأطفال تحتفي باصدار أول انجاز ثقافي ( أبيض وأسود ) كتاب للطالب مازن رياض محمد.

     

     


    كتبت: ساهرة رشيد و إخلاص العامري.

    وجه وكيل وزارة الثقافة والسياحة والأثار الدكتور نوفل ابو رغيف مدير عام دار ثقافة الأطفال.

    بضرورة الاهتمام ورعاية الموهوبين والمبدعين من اطفال العراق بهدف تشجيعهم وتنمية مهاراتهم الادبية والثقافية والإبداعية وإنطلاقا من شعار ( لان الطفولة مستقبلنا ) .

    التقت مديرة المركز الثقافي للطفل التابع لدار ثقافة الاطفال في مدينة الموصل الطالب ( مازن رياض محمد ) من ثانوية المتميزين للبنين وتسليط الضوء على الامكانيات الادبية له ، بصدور روايته البكر ( أبيض وأسود ) والتي تدور احداثها حول الخير والشر ونضال الإنسان من أجل إستعادة حريته وهويته الوطنية وعودته إلى الحياة من جديد . والذي يعد أصغر روائي عراقي يبلغ من العمر 16عاما خط لنفسه طريقا بين جموع المثقفين ودون تأريخه الإبداعي في مدينة نهضت من بين ركام الارهاب والكفر والظلالة واثبت جدارة في تحقيق ماكان يحلم به .

    وشكر الطالب مازن دار ثقافة الأطفال ومديرها العام الدكتور نوفل ابو رغيف على رعايتهم لشريحة مهمة من المجتمع ألا وهم الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسة واتاحة الفرصة المناسبة امامهم لعرض وتقديم نتاجاتهم الثقافية والعلمية المنجزة وتمنى أن يكون له اسماً بين أدباء العراق والوطن العربي في المستقبل .

    وتسعى دار ثقافة الاطفال دائماً الى فتح ابوابها من خلال جميع المراكز المتواجدة في عدد من المحافظات لاستقبال وتشجيع الاطفال الموهوبين والمتميزين وتاشير الجانب المتجدد لافكارهم الثقافية والتربوية والعلمية والفنية وعرضها في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر صفحاتها المشرقة ومواقعها الالكترونية والمنصة الابداعية .

     

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: في مدينة الموصل الحدباء ..ثقافة الأطفال تحتفي باصدار أول انجاز ثقافي ( أبيض وأسود ) كتاب للطالب مازن رياض محمد. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top