• اخر الاخبار

    الاثنين، 1 أكتوبر 2018

    الناقد أحمد المالح يكتب عن :ريا وسكينة بين الدعارة والوطنية


    بالطبع أشهرسفاحتين فى تاريخ الإجرام على مستوى الوطن العربى وبعد مرور ما يقارب القرن على الجريمة المروعة.التى هزت الإسكندرية المدينة الساحلية وهزت ربوع مصر المحروسة كلها ...
    وبالطبع كانت هناك عصابة كاملة وراء الحوادث الإجرامية مكونة من ريا بنت همام وسكينة بنت همام وعبد العال وحسب الله وعرابى وعبد الرازق ..وكل أفراد العصابة حكم عليم بالإعدام بينما خفف الحكم لبعض المتهمين والبعض الأخر حصل على البراءة لعدم ثبوت الأدلة ..ومن واقع البحث والتحقيق والاستقصاء ... ومن ملفالت القضية وأخر كلمات ريا وسكينة وعبد العال وحسب الله وعرابى وعبد الرازق نجد اعترافات كاملة للعصابة حتى وهم فى لحظات الإعدام نجد أنهم لا يخجلون من جريمتهم إذن لماذا المزايدة إذن من البعض ونجد أن أحد المؤلفين يحاول أن يجعل من ريا وسكينة من أبطال المقاومة ضد الإنجليز والجميع يعلم جيدا أن ريا وسكينة كانتا تعملان بالبغاء المقنن ..
    ويأتى ليؤلف فيلم يحكى عن بطولات العصابة ضد الإنجليز وقيام العصابة ببطولات خارقة وأعمال فدائية ضد الإحتلال الإنجليزى لأهداف دعائية وتجارية بحتة طبعا طبعا ..
    وهم يقولون أن الإنجليز هم من لفق لهم القضية لإلهاء الناس عن حركات النضال الوطنى والكفاح من أجل الحرية ..
    وريا وسكينة والعصابة قاموا بقتل 17 سيدة و سرقة المصوغات فى جرائم من أشهر الجرائم المروعة طوال التاريخ الإنسانى ...
    وتناول الفن المصرى القصة سينما ودراما تلفزيونية ومسرح يأعمال شهيرة مثل ريا وسكينة لأنور وجدى ونجمة إبراهيم ,وعودة ريا وسكينة لإسماعيل يسن ..ومسلسل ريا وسكينة الأخير القريب من الواقع بنسبة كبيرة جدا لعبلة كامل وسمية الخشاب ورياض الخولى وسامى العدل ووو أعمال درامية كثيرة تناولت القصة ..وبعد كل ده يخرج علينا البعض بإدعاء وطنية ريا وسكينة المومستان طب ده كلام ..
    كل هاوى شهرة أو مجد أو مال عليه أن يقلب الوقائع لينجح ...ويشتهر لزوم الشطة والبهارات والحبكة ليكون ضيفا دائما على مائدة كل برامج التوك شو فى مصر ...ويصبح نجما مشهورا ذائع الصيت ...
    وهى المعادلة السائدة إعلاميا حاليا ...فرق تسد ..وكل ما يكون البرنامج فيه شتيمة وسب وتطاول ..وقذف للأعراض ..ينجح ..ويحصل على أعلى نسب مشاهدة ..لنا الله ممن يسيئون للتاريخ ..ويدعون الوطنية ويشوهون الإعلام المصرى ..
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الناقد أحمد المالح يكتب عن :ريا وسكينة بين الدعارة والوطنية Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top