• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 27 أغسطس 2024

    السفارة الروسية في مصر تهاجم فرنسا بعدما قامت باعتقال مؤسس تطبيق "تليجررام"

     


    هاجمت السفارة الروسية في مصر فرنسا بعدما قامت السلطات الفرنسية باعتقال مؤسس تطبيق "تلغرام" بافل دوروف في مطار لوبورجيه باريس مساء السبت.

    وقالت السفارة إن: "الاعتقال في باريس بتهم بعيدة المنال تماما للرئيس التنفيذي لبرنامج المراسلة الشهير "تلغرام" وهو مواطن روسي، بافيل دوروف انعكاس لرغبة أجهزة استخبارات دول الناتو في الحصول على رموز الوصول إلى جميع برامج المراسلة الفورية الرئيسية، مثلما تتحكم السلطات الأمريكية بالفعل في مراسلات مستخدمي "واتس اب".

     

    وتابعت: "يقوم الغرب بتدمير حرية التعبير بشكل كامل وببناء دكتاتورية تحت ستار الليبرالية وقمع الرأي المستقل فإن الديمقراطية الغربية المتبجحة تقترب من نهايتها".

     

    وأفادت وسائل إعلام فرنسية في وقت سابق أن مؤسس تطبيق "تلغرام" بافل دوروف اعتقل في مطار لوبورجيه باريس مساء السبت، مشيرة إلى أن دوروف، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، كان على قائمة الأشخاص المطلوبين لفرنسا، وقد تم وضعه في الحجز المؤقت.

     

    ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فإن القضاء الفرنسي يرى أن هناك أسبابا من بينها رفض "تلغرام" التعاون مع سلطات البلاد، تجعل دوروف متورطا في عدد من الجرائم منها الاتجار بالمخدرات والجرائم ضد الأطفال والاحتيال.

     

    واعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أن دوروف ارتكب خطأ فادحا بمغادرته روسيا لكي يتحول إلى "رجل عالمي".

     

    وأشار مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية ميخائيل أوليانوف، عقب اعتقال دوروف في فرنسا، إلى أن سفر الشخصيات البارزة في مجال المعلومات الدولي إلى دول شمولية بشكل متزايد غير آمن.

     

    المصدر: RT

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: السفارة الروسية في مصر تهاجم فرنسا بعدما قامت باعتقال مؤسس تطبيق "تليجررام" Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top