• اخر الاخبار

    السبت، 24 أغسطس 2024

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن : عندما يكون المسئول فاشلا ؟

     


    في زمن الرئيس / السيسي لا مكان لضعاف النفوس لا مكان للأفاقين والكاذبين . هذا ما أخفق بعض المسئولين عن فهمه حتي الأن. العالم تغير والرئيس يطالب بالانطلاق نحو المستقبل الواعد والزاهر الا انهم للأسف يعيشون في واد آخر  .ماذا تقولون في مسئول يطيح بمرؤوس  من موقعه دون سبب ؟  ثم يطلق العنان لجيش الذباب  لإلصاق التهم  القذرة بالضحية المغلوب علي أمره. ثم سرعان ما يعيده الي موقعه  بعد أن تم التعريض به وأسرته البريئة .

    المسئول الناجح هو من يترك مرؤوسيه يتحركون وفق آليات عريضة وخطوط واضحه هو من يفك قيود الروتين القاتل ويحثهم علي الابتكار والإبداع.

    المسئول الناجح هو الذي لاينقل تجارب الآخرين الذين  فشلوا وكانت سببا في الخراب والهلاك .

    المسئول الناجح هو من يصنع جسور الثقة بينه وبين العاملين معه ويستحوذ علي قلوبهم وعقولهم هو من يقول للمحسن  لقد أحسنت ويقول للمسئ مهلا .

    المسئول الناجح هو الذي يستنهض الهمم بين مرؤوسيه ،ويحاول النهوض بهم ويدفع النبلاء منهم الي الامام .

    أما الفاشل فهو من يتعمد التحقير والازدراء من شأن الآخرين. .و يحاول الضرب من تحت الحزام ظنا منه أن سقوط الآخرين ارتفاع لشخصه المنبوذ .

     المسئول الفاشل فهو من يعطيك من طرف اللسان حلاوة ويروغ. منك كما يروغ الثعلب هو من يتعمد تجميع الفشله الجهلاء ليكونوا في الصفوف الاولي .

    والله الذي لا اله الا هو أعرف أحدهم كان يدفع بعض الزملاء لتقديم الشكاوي الكيدية ضد الآخرين حتي يسهل التنكيل بهم.

    سئل عميل المخابرات الامريكية ماذا فعلت في الاتحاد السوفيتي وماهي مهمتك  قبل (  السقوط ) قال بحتنا عمن يملكون مقاليد الأمور ثم توطدت العلاقات بيننا  أغدقنا عليهم هذا بالمال وهذا بالنساء وهذا بالترقي..بحثنا عن نقاط الضعف فيهم حاولنا ملئ الفراغ عندهم

    وكان مطلبنا عندما ترشحون من ترون انهم الأكفأ فليتم .. العرض علينا اولا  وكنا نختار الثالث دائما فهو الأضعف .. وهكذا يكون المسئول الفاشل .

    **كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن : عندما يكون المسئول فاشلا ؟ Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top