• اخر الاخبار

    الاثنين، 26 أغسطس 2024

    الصحة المصرية ترفع درجة الإستعداد القصوى لرصد اى حالات مصابة بالكوليرا

     


    كتبت : أمل صفوت

    أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لرصد أي حالات مصابة بالكوليرا.

    وأشار إلى أنه "حتى الآن لم يتم رصد أي حالات في مصر، كما أن الكوليرا من الأمراض غير المتوطنة في بلادنا".

    وتابع: "يمكن علاج معظم المصابين بالكوليرا إذا تم الإسراع في إعطائهم محاليل عن طريق الفم وقد يحتاج المرضى البالغون إلى ما يصل إلى لترات من المحلول من أجل علاج الجفاف المعتدل في اليوم الأول، وأما المرضى الذين يعانون من جفاف وخيم فهم معرضون لخطر الإصابة بالصدمة ويلزم الإسراع في حقنهم بالسوائل عن طريق الوريد مع المضادات الحيوية".

     

    وأضاف: "أن وجود مصر مع دول جوار تظهر فيها هذه الأمراض يستدعى رفع درجة التأهب الرصد أي حالات، حيث شدد قطاع الطب الوقائي بالوزارة من الإجراءات الوقائية للتعامل مع أي حالات وافدة من السودان وذلك بمناظرة كافة الوافدين في المنافذ البرية".

     

    يذكر أن منظمة الصحة العالمية قدحذرت من تبعات تفشي موجة جديدة من وباء الكوليرا في السودان جراء الفيضانات وتلوث المياه والنظافة والصرف الصحي في مخيمات النازحين والمجتمع المحلي.

     

    وقال ممثل المنظمة في السودان، شبل السحباني، في مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة في جنيف: "إنه خلال شهر واحد منذ الإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها الأولى تم رصد 658 حالة إصابة و28 حالة وفاة في خمس ولايات".

    المصدر: اليوم السابع

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الصحة المصرية ترفع درجة الإستعداد القصوى لرصد اى حالات مصابة بالكوليرا Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top