• اخر الاخبار

    الأحد، 9 أبريل 2023

    سيابيات ..احدث قصائد الشاعر العراقى الكبير محمد العبودى..

     


    كنت ُ كأنت َ،

    أتفقد وطني في كل ِّ أشيائي ،،

    حتى في منامي ،

    كنت ُ أبحث عن حلم

    تصادفني فيه ،،

    لكن الخوف يخترق أحلامي ،،،

    كانت تهرب بعيدًا

    أستغيثها دون جدوى

    فهي لا ترافق الضحايا ،،،

    هي تبحث عن ثائر 

    يحررها من قيد السجّان  ,,,

    كنت  ُ كأنت َ ،،

    في منفاك تحن

    تشتاق تبعث برسائل  ٍ

    تتفقد دجلة و الفرات

     تتأمل كُلَّ الأمكنة ،،،  ِ

    من بعيد كانت تمتزج

    دموعك مع الأهوار  ِ

    لكني في منفاي

    أبحث عن موطني

    دون جدوى

    فهو كالموت

    يلتهم كل الأحياء  ِ ،،،

    على دجلة ترتسم آهات الأحرار

    كالبركان تصعد نحو السماء

    صرخات النساء ،،،

    تخترق كُلَّ الأصداء  ِ

    أصوات البكاء ،،،

    أنا كأنت  َ،،

    في غربتينا

    نبكي وطنًا

    ليس لنا ،،،

    أنت َ تموت غريبًا

    على خليج منفاك

    و أنا أعيش غريبًا

    في منفى وطني ،،،

    أنا وأنت َ

    نبحث

    عن وطن  ٍ

    فلم نجده إلّا

    في مقلتينا ،،،

    لم نجده إلّا في

    عيون الموت

    الذي سقونا ،،،

    صرخت  َ لأرضه مطرًا مطرًا

    و صرخت  ُ أنا

    لساكنيه حياة  ً حياة  ً ،،،

    تلاشت كل ُّ الصرخات

    و دفنت على الرصيف

    بقايا خطوات  ِ،،،

    حلق نحو السماء

    بعض دمع خفيةً

    لعلَّ للسماء أسوار ًا

    تحجب ُ عنّا

    حتى الدعوات   ِ ،،،

    ......................

    ** هذه القصيدة تحاكي غربة بدر شاكر السياب التي عاشها في منفاه وغربتنا في اوطاننا  لما نعانيه داخل بلادنا نحن العرب

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: سيابيات ..احدث قصائد الشاعر العراقى الكبير محمد العبودى.. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top