• اخر الاخبار

    الاثنين، 7 نوفمبر 2022

    أبرز المعوقات التي تعترض عمل الطالب المطبق في المدارس الاعدادية والمتوسطة

     


    كتب : قصي الرشيد

    برعاية عميد كلية المنصور الجامعة  الاستاذ الدكتور صباح محمد كلو عقد  قسم اللغه الانكليزيه في كليتنا  ندوه علمية  تحت شعار  (( أبرز المعوقات التي تعترض عمل الطالب المطبق  في المدارس  الإعدادية والمتوسطة  )) واستهل   ا. د صباح محمد كلو  حديثه قائلا  أن التطبيق المدرسي يعد  مكوناً أساسياً هاماً من مكونات تأهيل المدرسين  يتعرف الطلبة  من خلاله على العملية التعليمية والتربوية في المدرسة ، وتتحقق لهم المعايشة المباشرة لمواقف تدريسية محددة .     كما يسهم التطبيق المدرسي في توسيع وتعميق وتثبيت المعارف النظرية المكتسبة خلال سنوات  الدراسة في التربية وعلم النفس وطرائق التدريس وتعريفهم بإمكانيات الدراسة النظرية لهذه العلوم في حل مهام الواقع المدرسي والإمكانيات التي يوفرها التطبيق لتطوير النظرية ذاتها .

     من جانبه ذكر  رئيس قسم اللغة  الإنكليزية الدكتور رافد الربيعي   ان من أهم أهداف  التطبيق المدرسي هو تدريب الطلبة على المشاهدة الهادفة والمنظمة لسير العملية التدريسية  و إدراك مكوناتها والعوامل المؤثرة فيها وتدريبهم على كيفية تخطيط وتنفيذ وتقويم الدروس في مادة  التخصص.

    وقد حضر  الندوة مدير  وحدة التعليم المستمر أ. د بشرى سعدون النوري واساتذة  وطلبه المرحله الرابعة. وتم بعدها  فتح باب النقاش حيث قام الطلبة بطرح أفكارهم ووجهات نظرهم وتوجية الأسئله الخاصة بعملية التطبيق .

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أبرز المعوقات التي تعترض عمل الطالب المطبق في المدارس الاعدادية والمتوسطة Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top