• اخر الاخبار

    الاثنين، 21 نوفمبر 2022

    صناعة المحتوى بين الشكل والمضمون - دراسة في المواد المصورة المنتشرة على وسائل البث المختلفة.

     


    كتبت : ساهرة رشيد

     شارك مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار ممثل بمعاون مدير مركز الدراسات والبحوث الدكتورة إيناس عبد الحافظ أحمد القباني في المؤتمر العلمي الدولي الثالث المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت بتاريخ 2-3/ تشرين الثاني / 2022 تحت عنوان (دور العلوم الانسانية والاجتماعية في التنمية وخدمة المجتمع) وقد جاءت المشاركة بالبحث الموسوم (صناعة المحتوى بين الشكل والمضمون - دراسة في المواد المصورة المنتشرة على وسائل البث المختلفة).

       وقد خرج البحث بمجموعة من النتائج والاستنتاجات والتوصيات، إذ أكدت استنتاجات البحث على أنَّ محاولة تهميش دور الوالدين في الأسرة وتغييب الرموز الفكرية قضية تستوجب التوقف والتصحيح عن طريق اعادة بناء محتويات معاكسة تخلق التوازن في الفكر الانساني وتمنع الانهيار المجتمعي، فضلاً عن أن صناعة الوعي في ظل الهجمة التي تتناول القيم اصبحت الشغل الشاغل للمهتمين بالحفاظ على المنظومة القيمية للمجتمع، وأن معرفة الفئة المستهدفة من نشر المحتوى قبل اعداده تساعد على تحقيق الهدف بدقة ونجاح. وقد تم نشر البحث في مجلة الجامعة العراقية العدد 2-17 وهي مجلة علمية محكمة تصدر عن مركز البحوث والدراسات في الجامعة العراقية.

       ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صناعة المحتوى بين الشكل والمضمون - دراسة في المواد المصورة المنتشرة على وسائل البث المختلفة. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top