• اخر الاخبار

    الاثنين، 18 أبريل 2022

    بعد 4 أيام من إيقاف قاض في روما محاكمة أربعة من الضباط المصريين المتهمين بخطف وتعذيب وقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني

     


    بعد 4 أيام من إيقاف قاض في روما محاكمة أربعة من الضباط المصريين المتهمين بخطف وتعذيب وقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، ناشدت أسرة ريجيني في بيان نشره ثلاثة من المحاميين عبر فيسبوك باللغات الإنجليزية والإيطالية، تحديد وإرسال عناوين المتهمين.

    المحكمة الإيطالية كانت قررت وقف المحاكمة لعدم تمكنها من إرسال لائحة الاتهامات للمتهمين، بسبب عدم تعاون السلطات المصرية في تحديد أماكنهم، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية.

     

    ونشر المحامين مجموعة من الصور، قالوا أنها صور ثلاثة من أربعة الضباط المتهمين بقتل وتعذيب ريجيني، في مصر سنة 2016، وقالت محامية الأسرة أليساندرا باليريني، عبر حسابها في فيسبوك "يجب على أي شخص لديه أخبار عنهم وعناوين سكنهم التكرم بالاتصال" وأضافت باليريني  "سأحمي عدم الكشف عن هوية أي شاهد".

    وكان النائب العام المصري قد أصدر قرارًا في 30 ديسمبر 2020، بإغلاق القضية، وأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، لعدم معرفة الفاعل، واستبعد النائب العام الاتهامات الموجهة بحق أربعة ضباط بجهاز الأمن الوطني، وهم الضباط الأربعة التي تطالب روما بمقاضاتهم لقتل الباحث الإيطالي ذو الـ28 عامًا.  

    وفي سياق متصل بالقضية، انتقدت مجموعة من تيار يسار الوسط في البرلمان الإيطالي اتفاق توريد الغاز الطبيعي المسال، الذي أبرمته شركة إيني الإيطالية مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (إيجاس) بشأن تصدير الغاز المصري المسال إلى أوروبا وإيطاليا.

     حيث قال إنريكو ريتا، سكرتير الحزب الديمقراطي الإيطالي، في لقاء براديو "Rai Uno" نقلها موقع "Euractiv" أن اتفاق توريد الغاز مع الحكومة المصرية "يترك الكثير من الشكوك" فيما يتعلق بتطورات قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

    المصدر: وكالات

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بعد 4 أيام من إيقاف قاض في روما محاكمة أربعة من الضباط المصريين المتهمين بخطف وتعذيب وقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top