• اخر الاخبار

    الأربعاء، 27 أبريل 2022

    بورتريه..نموذج مشرف من أبطال بلادي يفتخر به ..بقلم :د.رسالة الحسن

     

     


    قال الرسول الكريم صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم(( إِذَا مَاتَ الْإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ»، ))

    صدق رسول الله

     بطل مقالي لهذا اليوم  النائب ضابط (سجاد رزاق ثامر) وهو  أحد ابطال فوج مكافحة الإرهاب لمحافظة كركوك..،  لن اتكلم في مقالي هذا عن الجانب العسكري وما يتعرض له منتسبوا الفوج من اخطار في مواجهة الإرهاب وانقاذ المدنيين بل ساتكلم عن جانب آخر وهو الوفاء للصداقة فقد ضرب أروع مثال في الوفاء لأصدقاءه من شهداء الفوج الذين استشهدوا أثناء تصديهم للعمليات الإرهابية ودفعوا بحياتهم ثمن لولاءهم لوطنهم وشعبهم فجعلوا من اجسادهم سدا منيعا يرد رصاص الغدر والإرهاب فنالوا أكرم وسام وهو الشهادة رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين...،

     بادر المنتسب سجاد رزاق ثامر بدفع كافة تكاليف حفر بئر لإحدى القرى في البنغال كصدقة جارية لاصدقاءه الشهداء ضمن فوج مكافحة الإرهاب وذلك تيمنا بالحديث النبوي الشريف  عن سعد بن عبادة رضي الله عنه قال :

    قلت يارسول الله أن أمي ماتت ، أفأتصدق عنها ..؟ قال : نعم ، قلت فأي الصدقة أفضل..؟ قال : سقي الماء ..

    والبنغال هي منطقة جغرافية ذات خصائص عرقية ولغوية مميزة تقع في القسم الشرقي من شبه القارة الهندية عند قمة خليج البنغال

    ويشكل المسلمون البنغاليون ثاني أكبر مجموعة عرقية إسلامية في العالم (بعد العالم العربي) وأكبر مجتمع إسلامي في جنوب آسيا. يقدر ب 146 مليون مسلم بنغالي يعيش في بنغلاديش، حيث الإسلام هو دين الدولة ويشكل الأغلبية الديموغرافية. ولاية البنغال الغربية الهندية هي موطن لحوالي 24.6 مليون مسلم بنغالي.

    بارك الله في هذا النموذج المشرف من ابطال بلادي والذي يعتبر مدعاة فخر لنا جميعا وندعو الله أن يتقبل عمله في هذا الشهر الفضيل وأن يحفظه ويحرسه من كل شر .

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بورتريه..نموذج مشرف من أبطال بلادي يفتخر به ..بقلم :د.رسالة الحسن Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top