• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 23 يونيو 2020

    دعوة ..قصة قصيرة بقلم :حافظ الشاعر



    دعوة ..قصة قصيرة بقلم :حافظ الشاعر
    وصلتنى دعوة لحضور حفل زفاف فى المدينة المجاورة ،وما إن انتهيت من قراءتها حتى بدأت الانتفاضة تلوح على وجهى ؛فكم كنت أمقت مثل هذه الدعوات وخاصة فى مثل هذه الأيام الباردة لما تستلزمه تلك المناسبة  من ارتداء حلة جديدة ورابطة عنق أنيقة .وما كنت امتلك تلك أو ذاك ،ولا أجد فى نفسى إجادة المهارات المكتسبة مثل الإبتسامات المزيفة أو المصافحة بحرارة على أيدي المستقبلين ،ولكن لا بأس ،فما زالت هناك أيام ربما أجد عذرا مناسبا ،أو أن تجود السماء بأمطارها فى ذاك اليوم .
    وفى اليوم الموعود ..وعند المساء غطت السماء سحابة سوداء داكنة اتسعت رقعتها شيئا فشيئا ،وهبت عاصفة باردة أنذرت بهطول الأمطار ،وهطلت الأمطار فتنفست الصعداء بأن عذرى قد تحقق ،وما هى إلا دقائق حتى توقفت وانقشعت السحابة السوداء ،وخاب ظنى وقلت فى نفسى أنه لا محال من حضور الحفل .
    فارتديت لباسا لا يليق بهذه المناسبة ،وما إن وصلت إلى القاعة حتى وجدت طابورا طويلا من المدعوين ..تفحصت لباسهم فلم أجد أردأ مما ارتدى ..فالمستقبلون يرتدون حللاً أنيقة تفوح منها رائحة عطور ذكية والابتسامة تعلو شفاههم مستقبلين بحفاوة المدعوين مرددين كلمات الإطناب .
    ناهيك عن الانحناءات المتكررة بقدومهم ،وجاء دورى فبهتت الابتسامة ومد جميعهم أطراف أصابعه غير فرحين بوجودى ؛فانزويت فى أحد أركان القاعة اخفي ملامحي ،ووضعت غيظى فى إشعال السجائر ؛حتى النادل لم يحمل ما يحمله ويضع على المنضدة أى شراب أمامى .
    وتزايدت وفود المدعوين متبارين بالألوان وفخامة ثيابهم ،وقد غطت وجوه النساء أقنعة من شتى الألوان ،لم أكن أعرف إلا اللون الأحمر .ونظرت صوب النهر وتمنيت لو وجدت فيضانا فى هذا الوقت تغمر مياهه تلك القاعة .
    فجأة أصوات مدوية اختلطت مع الأبواق النحاسية معلنة قدوم العروسين ،ووجدت فرصتي للهروب من هذا المأزق وخرجت من القاعة وانحنيت جانبا تجاه النهر حتى وصلت إلى شطه ،ورأيت أمواجه وهى تكسو المدينة المنعكسة على صفحته ثم ركعت على ركبتى ومددت جسدى اتجاهه حتى لامست مياهه صدرى ؛فذابت الحرارة فى اوصالى ؛فطبع فمى قبلة حارة على صفحته ،وارتشفت من ماءه العذب حتى ارتويت وغسلت ما علق بنفسي.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دعوة ..قصة قصيرة بقلم :حافظ الشاعر Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top