• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 30 أبريل 2024

    ثقــافــة التسامـــح … رؤيـــة فكريـــة سياسيــــة (دراسة تحليلية) للباحث الدكتور منـاضـل جبر محمد

     


    بغداد- الزمان المصىرى: ســاهرة رشيـــد

       صدرت ضمن سلسلة الدراسات التي يتناولها مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدراسة الموسومة " ثقافة التسامح ... رؤية فكرية سياسية "  للباحث الدكتور منـاضـل جبر محمد

       وقد بيَّن الباحث  في الدراسة مفهوم التسامح وتطوره عبر العصور والديانات، مع التركيز على آراء عدد من الفلاسفة المشهورين مثل اسبينوزا، جون لوك، وفولتير، وقدم الباحث نظرة شاملة وعميقة على كيفية تطوّر مفهوم التسامح في الفكر الإنساني، مبرِّزاً الآراء المتعددة والتناقضات في هذا المفهوم الحيوي.

       ومن اهم  النتائج التي توصل لها الباحث في الدراسة المتقدمة، أن تعزيز ثقافة التسامح تعد أساساً لتعزيز التعايش السلمي والتفاهم المتبادل بين الأفراد في المجتمعات المتنوعة. وبناءً على هذه النتيجة المهمة، فإن الدراسة تؤكد ضرورة اعتماد استراتيجيات عملية وفعّالة لتعزيز هذه الثقافة الحيوية في المجتمعات الحديثة.

       ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ثقــافــة التسامـــح … رؤيـــة فكريـــة سياسيــــة (دراسة تحليلية) للباحث الدكتور منـاضـل جبر محمد Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top