• اخر الاخبار

    الخميس، 25 أبريل 2024

    الملك شلمنصر الثالث الأشوري(+) ..بقلم: أ.د. هانيء محي الدين الاحمد .

     


    هو ابن العاهل الملك ( اشوناصر بال الثاني ) ، وقد انتصر شلمنصر الثالث على مملكة يهوذا وأخذ اليهود أسرى إلى بلاد اشور بما فيهم ملكهم حيزقيا الذي يظهر راكعا امام الملك والقائد العسكري ( شلمنصر الثالث )، إضافة إلى أن المسلة السوداء التي نحتت من حجر اسود ( البازلت ) تظهر ملك الفرس وهو يقدم الجزية للملك شلمنصر الثالث المنتصر .

    فيما يلي مشاهد للمسلة السوداء يظهر فيها الملك شلمنصر الثالث ، وملك يهوذا حزقيا راكع أمامه ، وملك الفرس يقدم الجزية والهدايا له . وهذه المسلة العظيمة موجودة في المتحف الأثاري البريطاني ، يحاول المسؤولون اخفائها ، وتحاول اسرائيل تخريبها أيضا . ووجودها قائم علمها عند الله .

    (+) الآشوريين هم أجداد العرب ، وهم قبائل ( عاد وثمود وجديس ), وقد توصلت لهذه الحقيقة العلمية من خلال مفردات التكوين الفني للثور المجنح ، حيث تظهر في هذا الكائن المركب ( السفنكس ) طوطمية القبائل العربية القديمة ، وهي على النحو الأتي :

    الثور: طوطم جديس

    أجنحة النسر: طوطم عاد

    ارجل الأسد، طوطم ثمود .

    لقول الباري عزة وجل.  ( وأنه اهلك عادا الاولى )( النجم 50), وقوله تعالى، يذكر بعاد الأولى: عاد بن إرم بن عوص بن سام بن نوح,

    يعني ذلك هناك عاد ثانية وثالثة وهم الأبناء والأحفاد الذين هاجروا من شبه الجزيرة العربية إلى الهلال الخصيب ومن ضمنه وادي الرافدين ( العراق الحالي ) وهم الآشوريين اولاد عم الأكديين الذين سكنوا على الفرات الأوسط في عاصمتهم أكد(++),، في 2750 ق.م .

    (++) (  أكد الان تحت اليوسفية والمحمودية ).

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الملك شلمنصر الثالث الأشوري(+) ..بقلم: أ.د. هانيء محي الدين الاحمد . Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top