• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024

    عضو بنادي أدب العريش يتقدم باستقالته المسببة لمدير عام ثقافة شمال سيناء

     


    كتب : مصطفى عمار

    تقدم حسن غريب أحمد عضو مجلس ادارة نادي أدب العريش وسكرتير النادي باستقالته  المسببة  لمدير عام ثقافة شمال سيناء  وكتب استقالته كالتالى:

    قصر ثقافة العريش  

    السيد الفاضل / مدير عام ثقافة شمال سيناء

    تحية طيبة وبعد

    مقدمة لسيادتكم /حسن غريب أحمد عضو مجلس ادارة نادي أدب العريش وسكرتير النادي .

    أتقدم لسيادتكم  وبصفتك الراعي الرسمي لحركة الثقافة العامة في ربوع شماال سيناء ، أتقدم لسيادتكم بأستقالتي المسببة من مجلس إدارة نادي أدب العريش الفرعي للأسباب التالية :

    أولاً: حيث أنني سكرتير نادي الأدب ورئيس النادي الفرعي والرئيسي لا يعطيني ولا يمنحني منذ أختياري أي صفة أو أختصاصيات لسكرتير النادي من وضع خطة المحاضرات الى توزيع نصاب محاضرات كل محاضر مركزي أو أمسية شعرية أو قصصية وبالتالي لا يعول ولا يسند لي أية مهمامات تختص بسكرتير النادي المتعارف عليه والمنصوص عليه في لوائح نادي الأدب وبالتالي فقد وجدت أن وجودي لا قيمة له ولا يمثل أي أهمية ، إلى جانب إخفاء رئيس النادي الاعلان  عن ميزانية النادي وعدم ذكر وايضاح أي مبالغ منصرفة أو باقية وسبق أن حذرته بذلك ووعدني بعدم تكرار الاخفاء او توزيع المحاضرات لكنه خالف وعده لي .

    ثانياً: مضي أكثر من سنة على انتخابات مجلس ادارة النادي الحالي ولم يعقد رئيس النادي أي اجتماع على الاطلاق ويقوم بفبركة الاجتماعات دون أن يعقد أي اجتماع ويمكن لكم العودة والاستماع لرأي باقي أعضاء مجلس الادارة الذين لم يحضروا ندوة الثلاثاء الاسبوعية بسبب تجاهل رئيس النادي للمجلس وعدم أخذ رأيه في أي شئ .

    ثالثاً: عزوف الكثير من أعضاء النادي وعدم حضورهم الندوة الأسبوعية بسبب التخبط والتعثر في المواعيد لحضور الجلسة فتارة تكون بعد المغرب وتارة بعد العشاء أي تبدأ الندوة التاسعة أو العاشرة مساء فمن يسنطيع حضور ندوة تبدأ عشرة مساء ولو حصل متى ستنتهي الندوة؟ ولا سيما أنه أحياناً يحضر للنادي أعضاء قامين من ضواحي العريش كالريسة والمساعيد وهناك عضوات بالنادي فكيف سيحضرن في هذا الوقت غير الملائم ولا المناسب على الاطلاق والفت انتباهكم ان المواصلات ليلا ليست بسهلة واذا وجدت لابد من دفع مبلغ لسيارات المخصوص .

    رابعاً : الكثير من أعضاء وعضوات لديهم حالة احباط شديد بسبب التخبط في المواعيد مما يسبب قلق وازعاج لهم وبالتالي يؤثرون عدم الحضور كما أن دوما لا يوجد حافز او دعم مادي بأي أمسية شعرية ويأخذ العضو مقابل لها حتى ولو بمبلغ عيني وتشجيعي بسيط .

    خامساً : السيد رئيس النادي يقوم بعمل محاضرات لبعض أعضاء بعينها بشكل مستمر ولا ينوع ولا يغير من الاسماء التي حيث ظنتها ظهرا عن قلب ، إلى جانب أنه أثناء لا يوجد عدد حتى يصل يعد على أصابع الكف الواحد ولم يعلن عنها الا قبل عقد الندوة بيوم وبالتالي لا يحضر الا عدد قليل جدا وهذا يسبب اهدار شديد للمال العام .

    سادساً : عندما توفي عضو امانة مؤتمر أدباء مصر عن شمال سيناء الشاعر عبدالقادر عيد عياد  والذي حصل على عضوية الامانة أربعة دورات قبل ذلك وهناك من لم يحصل عليها قط ، عرضنا عليه وبشكل قانوني أختيار عضو بديل للمرحوم عبدالقادر لكنه مصمم على عدم اختيار احد ويريد أن يستفرد هو بالعضوية لوحده رغم أنه ما يقوم به غير قانوني وغير ذي صفة شرعية وسبق لرئيس النادي أنه حصل على عضوية أمانة مؤتمر أدباء مصر وهناك من لم يحصل عليها على الاطلاق .

    بعد كل ما تقدمت وأسلفت  به لسيادتكم يرجى الموافقة على قبول استقالتي من مجلس ادارة نادي أدب العريش دون العودة والرجوع عن هذا القرار .

    ولسيادتكم عظيم امتناني وجزيل شكري

    مقدمة لسيادتكم

    حسن غريب أحمد

    هاتف 01114619493

    01274963613

    عضو وسكرتير مجلس إدارة  نادي أدب العريش .

    التاريخ   3سبتمبر 2024م

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عضو بنادي أدب العريش يتقدم باستقالته المسببة لمدير عام ثقافة شمال سيناء Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top