• اخر الاخبار

    الأربعاء، 5 أغسطس 2020

    وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني

    وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني

    كتب : محمود أيمن
    اعلن موقع «إل بي سي» اللبناني، توفي أمين عام حزب الكتائب اللبناني، نزار نجاريان ، نتيجة إصابة بالغه في الرأس داخل «البيت المركزي للكتائب» على خلفية انفجار مرفأ بيروت.
    صرح مسؤول أمني أن نحو 2750 طن من نترات الأمونيا تسببت في انفجار العاصمة بيروت ، كانت مصادرة منذ عام 2014.
    من جهة أخرى قال مدير الأمن العام، اللواء عباس ابراهيم إن 2700 طن من مادة الأمونيوم هي ما انفجر داخل مرفأ بيروت، وذكر أنها كانت في طريقها إلى أفريقيا .
    صرح محافظ بيروت باكياً قائلاً : " ما حدث أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكي، وفقدنا فريق إطفاء ولا ندري أين هم عناصره، وحجم الاضرار هائل ".
    و صرح ايضاً " لم أشهد هذا الدمار من قبل، هذه نكبة وطنية ومصيبة على لبنان ".
    قال رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، في أول تعليق على الانفجار الضخم وسط العاصمة، إن " بيروت ثكلى ولبنان كله منكوب، وإنها محنة لا تنفع في مواجهتها إلا الوحدة الوطنية ".
    أعلن وزير الصحة اللبناني، الدكتور حمد حسن، سقوط أكثر من 70 قتيلًا و اكثر من 3000 جريح جراء الانفجار حتي الان ، لكن عدد المصابين و القتلي لا حصر له ، و أكثر من 30 فرقة إسعاف تشارك في عمليات نقل الجثامين والمصابين ، والوضع ليس طبيعياً .
    ذكر مرصد الزلازل الأردني أن انفجار مرفأ بيروت يعادل طاقة زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر ، سجلت الانفجار الساعة 06:08 دقائق .
    أكد السفير الدكتور ياسر علوي، سفير مصر في لبنان، أن السفارة المصرية في بيروت أجرت اتصالات مكثفة للاطمئنان على أوضاع المصريين في لبنان عقب الانفجار الكبير الذي وقع، الثلاثاء، في بيروت ، واكد على وجود اثنين من المصريين ضحايا الإنفجار
    المصدر: وكالات
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفاة أمين عام حزب الكتائب اللبناني Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top