• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 7 يناير 2020

    الدكتور عادل عامر يكتب عن :أنفـاس الصبـاح


    الدكتور عادل عامر يكتب عن :أنفـاس الصبـاح

    أما ابتسامة الحبيب, فهي دنيا ما بعدها دنيا  هي أجمل مشهد تراه عيناك  وأعظم لحظه يعيشها بصرك وأكبر متعه تحظى بها مشاعرك وأسعد لحظة يعيشها كيانك ابتسامته هي ابتسامة الدنيا في نظرك هي ضحكة الكون  وفرحة العمر وأمل كل يوم  بل هي هدف, ستسعى اليه ,منذ تفتح عينيك في الصباح وحتى تغلقهما في الليل.
    وحلم اما أن تراه  أو تتمنى رؤيته طوال الوقت  أما لو بكى من تحب, فستشعر بقلبك يبكى معه  يبكى دما  دموعه ستصبح حمما ملتهبة , تلتهم أعصابك ومشاعرك بلا رحمة  ولن يهدأ لك بال حتى تمسحها  حتى تمحوها بكل قوتك وكل حبك
     وحتى تعود اليه الابتسامة  وبأي ثمن الابتسامة هي لغة صادقة لا تحتاج للترجمة، وهي مفتاح المرور لقلوب الناس، وهنا لكم خواطر عن الابتسامة يهلّ علينا الصباح وكلّه حب وأمل ونبدأ يومنا بكل حيويّة ونشاط وعزيمة قوية، أملين من الله التوفيق والنجاح في يومنا،
     وما أجمل إشراقة الشمس الصباحية تبثُ فينا الدفيء والحنان دموعنا هي حصاد همومنا فبدموعنا تروي آهات جروحنا.. لتولد الفرحة من رحم الأحزان.. وتحلق في سماء السعادة فمن دموعنا تزهر الابتسامة يخونني النسيان في كل لحظه..
    لأني أذكركِ في اللحظة.. ألف مره ​​​​​​مع أنفاس الصباح شمس تولد وطيور تحلق وَ أرواح تحيا ودَعوات تسمو إلى السماء و أمنيات تحقَق وأَمل يشرِق وسعادة تتجدَد صباحكم أمل وسعادة لا تنتهي
    أشرقت أنوار الصّباح.. وفتحت النّوافذ فقبّلتني الشّمس بأشعّتها الذهبيّة.. فأحسست بأنّها ألقت عليّ بظلالها أنواراً من الأمل والتفاؤل بنهار إن شاء الله يكون جميلاّ ومشرقاّ. صباح تسكنه أمواج مزاجكم.. ببنفسج الحرف وعذوبة الفرح..
    على لحن رفرفة وزقزقة العصافير صباحيّات الهائمين على درب الياسمين.. أحيّي بها قلوبكم في تبادل كل شكر وثناء جميل. ابتسم فابتسامتك تبعث الأمل والسعادة في نفوس الآخرين.. ابتسم فابتسامتك تعني الكثير لمن يهتمون بأمرك..
    الابتسامة هي المفتاح السحري للقلوب المغلقة، بها تكسب حب من حولك، ومن تتعامل معهم، وانجح الناس في حياتهم الأسرية والعملية والاجتماعية هم الذين يتمتعون بابتسامة جذابة، متفائلة، صادقة.
    والابتسامة تساهم في التوازن النفسي وهي نوع من العلاج الوقائي لما يواجهه الفرد في حياته من الم وحزن..... كما أن ابتسامتك ايضا تحدد مشاعرك وتدل على شخصيتك.
      الابتسامة الساخرة: تدل على ان صاحبها يميل الى حب السيطرة والتفوق والتعالي..
    الابتسامة المقتضبة: صاحبها متردد وايضا غير مبالي..
    الابتسامة المصطنعة: صاحبها متكلف غير صريح ، متعطش للإطراء والمديح..
    الابتسامة هي سر الحياة والتفاؤل وهي مفتاح الدخول الي القلوب بدون طلب او امتناع, الابتسامة سر كبير جداً يمكن فتح الابواب المغلقة لكل شيء بها جرب في مرة تمشي
    بالابتسامة نتجاوز الحزن وبالكلمة الطيبة نتجاوز الكراهية ابتسم فالابتسامة من أسهل الطرق لكسب القلوب وهي سر ابداعكـ في جمع الحزن لا يغير من الواقع شيئاً لكن الابتسامة تفتح واقعاً جديداً عندما تنتهى الكلمات يبقى للقلبِ حديثٌ آخر !!
    كم فتحت قلوب وأنيرت دروب وكشفت كروب بالابتسامة .  ابتسم فإن كل شخص تقابله يحمل أعباء كثيرة الابتسامة أمرها عجيب للغاية .
    إن رسمتها لـ حبيب شعر بالراحة وإن رسمتها لـ عدو شعر بالندم و إن رسمتها لمن لا تعرف أصبحت صدقةً لك كم أحيت الابتسامة من همم ميتة .. وحركت نفوسا بائسة ورفعت قدر الآخرين وقدرك ..  الحزن لا يغير من الواقع شيئاً لكن الابتسامة تفتح واقعاً جديد
    اًتبسم في وجوه الأخرين , ازرع البسمة علي شفاههم حتي تكسب عن كل ابتسامة صدقة
    الابتسامة لا تكلف شيئا ولكنها تعود بالخير الكثير إنها تستغرق اكثر من لمحة بصر ولكن ذكراها تبقي طويلاً ابتسم فابتسامتك رمز العطاء ومبدأ المحبين للخير والأوفياء وصفة النبلاء
    ابتسم فالابتسامة هي المدرسة التي تخرج أجيالا من المتفائلين .. كن قدوة وقت الهزيمة وابتسم .. صارع أمواج اليأس وابتسم ..
    اثبت في امتحان القدر وكن من المتفوقين لنبتسم ونجعل الأمل أقرب إلينا !  ابتسم فلست أنت الوحيد الذي لسعته الأيام الابتسامة هي اللغة التي لا تحتاج إلى ترجمة كن سعيدا فرغد العيش يبدا بابتسامه
     فأبتسم نعم ابتسم ولا تسأم وابرز قدرتكـ على مواجهة هذه الحياة وصعوباتها    ابتسم فلست الوحيد الذي لسعته الأيام .. ابتسم ولا تحرم نفسك الأجر با ادخال السرور في قلب أخيكـ ..
    بالابتسامة الصادقة والكلمة الطيبة نعيش جمال الحياة بالابتسامة نتجاوز الحزن وبالكلمة الطيبة نتجاوز الكراهية ابتسامتك الأعجوبة الثامنة وأما السبع السابقات كلها أنت لعصافير جميلة مغردة مبتهجة ..
    اياك ان تحزن على امر انتهى ، و لكن عليك الابتسامة لا نه حصل بالفعل و انتهى. الحياة قصيرة جدا لكي نقضيها في البكاء على كل شيء حزين فقد كنت ابتسم بالأمس و سأبتسم اليوم ، و سأستمر في الابتسامة غدا.
    اذا كان لديك ابتسامة واحدة فقط عليك منحها لمن نحبهم ، و لا يجب ان تظل عابس طوال الوقت. ليس كل الابتسامات جميلة فهناك ابتسامات شريرة ترسم على وجه بعض الاشخاص. الابتسامة تستطيع اقناعك بان الحياة ما زالت جديرة بالاهتمام.
    الابتسامة هي اول خطوات الحب ، فكم من علاقة حب بدأت بالابتسامة ، فيجب علينا ان نقابل بعضنا البعض بابتسامة.
    الابتسامة تعتبر افضل طريقة للابتعاد عن المشاكل و المتاعب و حتى اذا كانت غير حقيقية. نحن نحتاج جزء من الثانية لا ظهار الابتسامة و لكن هناك اشخاص عندما نبتسم لهم فان أثر هذه الابتسامة يبقى مدى الحياة.
    اروع الابتسامات التي نحب رؤيتها هي ابتسامات الاطفال ، فهي ابتسامة بريئة و نابعة من القلب. انت دائما تبحث عن الافضل لتغيير عالمي ، و لكنك لا تعلم ان ابتسامة واحدة كفيلة بتغيير عالمي الى الاجمل.
    انا معجب جدا بابتسامة امي ، و الاكثر سعادة هو عندما اكون انا السبب وراء تلك الابتسامة. يدور دائما في خاطري سؤال : هل ابتسامتي كبيرة مثل ابتسامتها ، من الممكن ان تكون ابتسامتي كبيرة و لكنها بكل تأكيد ليس بجمال ابتسامتها. تعتبر الابتسامة اجمل الهدايا التي يمكن ان يتم اهدائها ، فهي هدية لا يمكن نسيانها ابدا. عندما يبدأ يوم جديد فعليك ان تبدأه بابتسامة ، و تفائل بما هو قادم.
    ابتسم برغم كل ما تعرف اني خروجي ده كله غصب عني بداخلك من الم و ابتسم بالرغم من محاولتك ألا تبكي ، و ابتسم رغم نظرات الاشخاص اليك و استهزائهم بك. قد تكون السعادة في بعض الاوقات مصدرا للابتسامة ، و لكن ايضا في اوقات اخرى تكون الابتسامة مصدرا للسعادة.
    أعجز عن التقاط انفاسي عندما ارى ابتسامتك ، انها تقتلني. دعني اشاركك حزنك عندما ارى دموعك في عينيك ، و دعني اشاركك فرحك و سرورك عندما أرى السعادة في عينيك ، اسمح لي ان اتشارك معك الابتسامة.
    اي ابتسامة مرسومة على وجه احد قد يخفي داخله ألم كبير داخله وصلابة قد تكون مخيفة في بعض الاوقات. يمكننا ان نعيش حياة جميلة فقط بثلاثة امور :
    قلب نظيف و نفس متسامحة ، و الابتسامة في وجه الآخرين.
    يمكننا ان نتجاوز الحزن و الالم بالابتسامة و نتجاوز الكره بالكلمة الطيبة.
    ابتسامة صادقة نابعة من القلب أفضل بكثير من ضحكة زائفة.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدكتور عادل عامر يكتب عن :أنفـاس الصبـاح Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top