• اخر الاخبار

    الأحد، 17 فبراير 2019

    جدعنة المصريين في الغربة .. حملة لتدبير مليون ونصف المليون جنية لإنقاذ مصري من السجن المؤبد بالسعودية .


    كتب -- حسن بخيت

    في بادرة ليست بمستغربة على المصريين عموما، وعلى المصريين المغتربين بالسعودية خصوصا - طيبة القلب - وسلامة الصدر - والنفس السوية- الجدعنة وقت الشدائد -صفات يتصفون بها المصريون في كل مكان وخاصة وقت الأزمات .
    من الطبيعي أن يواجه المصريون خلال فترة عملهم في الخارج أزمات مختلفة، ويتعرضون لمشاكل عديدة ، تنجح السفارات المصرية في حل معظم تلك الأزمات، و مد يد العون و المساعدة إلى أبناء مصر العاملين في الخارج، وفي بعض الأحيان تكون المشكلة تحتاج الى توفير مبالغ مالية ضخمة تصل الى مئات الألاف ، فتعجز السفارات عن توفير تلك المبالغ الكبيرة ، وهنا تظهر الشخصية المصرية بمعدنها النفيس وأصلها الطيب ، فلا ننكر الدور الذي يقوم به المصريين لمساعدة بعضهم البعض أثناء تواجدهم خارج البلاد سعيا خلف لقمة العيش، وكان آخرها هذا الموقف الذي أثار ضجة كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي، وتناقل النشاط تفاصيل الأزمة التي لم تستمر سوى 24 ساعة فقط،
    بدأت منذ استغاثة أحد العاملين المصريين البالغ من العمر 70عاما وطلبه من المصريين ضرورة التدخل بشكل سريع لمساعدته في مشكلته التى ظل بسببها في السجون منذ 5 سنوات كاملة و قد يتم توقيع عقوبة أكبر عليه قد تصل إلى السجن المؤبد ، وربما الى الإعدام لتعرضه لحادث كانت نتيجته وفاة أحد المواطنين السعوديين عن طريق الخطأ ، ويتم الحكم على المصري بدفع دية وقدرها 300 ألف ريال سعودي .
    واستجاب على الفور وافدون مصريون يعملون في السعودية لمناشدة المواطن المصري المحتجز في السجون السعودية لقتله خطأ لمواطن سعودي نتيجة حادث مروري، وقاموا بجمع دية إطلاق سراحه من السجن ، وقدر المبلغ ما يقارب مليون ونصف المليون جنية مصري، أي ما يعادل 300 ألف ريال، بحسب حكم القضاء السعودي في القضية ، وقد تم تجميع المبلغ في 24 ساعة لدفعه كدية لأهل المتوفى السعودي .
     
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جدعنة المصريين في الغربة .. حملة لتدبير مليون ونصف المليون جنية لإنقاذ مصري من السجن المؤبد بالسعودية . Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top