• اخر الاخبار

    الجمعة، 4 أكتوبر 2024

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : سعد الفقي رسالة مفتوحة الي معالي وزير الأوقاف؟

     


    أعلم أن العلامة  والباحث الكبير الدكتور / أسامه الأزهري وزير الأوقاف ورث تركة مثقلة. ومهلهلة ومن قال بغير ذلك ففي قلبه مرض وعلى عينه غشاوة. هذه حقيقة لايدركها الا أصحاب العقول والقلوب الصافية النقية؟ وصاحبك الحقيقي هو من صدقك لا من صدقك.

     فقد سمعنا من قبل أن الأوقاف سيطرت على جميع المساجد لاسيما في خطبه الجمعة وأن من يعتلي منابرها هم أئمة الأوقاف وخطباء المكافأة وهذا مغاير لما نراه بأم العين؟؟ ولتطلب معاليك من مرؤوسيك عدد المساجد الفعلي وعدد الأئمة وخطباء المكافأة وسوف يتبين لمعاليك حجم الخلل وأرقام المساجد التي يصعد منابرها غير المؤهلين ومن يعبدون الله على حرف؟

    كنت مسئولا في السابق وأعي ما أقول جيدا؟

    ولكني اقولها لوجه الله والوطن  ومن باب النصيحة وهي واجبة. والحل يكمن في فتح الباب أمام المحالين للتقاعد ومعلمي الأزهر الشريف ووعاظ الأزهر دون مرمطتهم في اختبارات لا قيمة لها وضرورة تجديد الترخيص كل عام والذهاب إلى ديوان الوزارة ذهابا وايابا  مما دفع الكثيرين الي الزهد في الترخيص وقيمته المتدنية؟

    اما عن صكوك الأوقاف فقد كنت ممن نالوا شرف تدشين الفكرة النبيلة نعم نبيلة؟ الا أن مالحق بالمشروع من عوار. لاسيما بعد أن وافق الوزير السابق على قصر عمل الوزارة على بيع الصكوك والترويج لها على ان تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا وهذا خطأ كبير.. فقد استطاع أئمة المساجد رسم خريطة بيانية للفقراء وأصحاب الحاجات كل في منطقته.

    وهو مادفع الأغنياء وميسوري الحال التنافس في المشاركة وشراء الصكوك؟

    أما ماحدث في السنوات الأربع الأخيرة فقد انصرف أهل الخير عن صكوك الأوقاف وهو مادفع مديريات الأوقاف بالضغط على الأئمة  والعمال الغلابة على دفع قيمة  الصكوك من جيوبهم  الخاصة وتحميلهم مالا طاقة لهم به. ناهيك عن الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الجميع. مشروع الصكوك فكرته جميلة  ونبيلة ولكن أرى أن يقتصر دور الأئمة على الترويج للمشروع دون الامساك بالدفاتر وقد تتفق معي فضيلتكم أن دورهم دعوى ودفع الناس الي الايجابية.

    ولايفوتني أن أنقل لمعاليك أهات الناس في تحريك الأئمة من مساجدهم ووضع سقف للعمل في المسجد كما يحدث في كل الهيئات والمؤسسات من باب التغيير وتنشيط العمل وهذا معمول به في كل الوزارات وليس افتئاتا على حق أحدهم والأمر يجب أن يمتد الي تحريك القيادات لاسيما من أبلوا بلاء حسنا لتعظيم دورهم والاستفادة من خبراتهم. وقد احسن معالي وزير الصحة عندما أعاد هيكله القيادات وتحريكها واعفاء من تراخي في عمله. حدث ذلك في ديوان عام الوزارة والمديريات  الإقليمية..

    وفي النهاية دعوات الي الله عز وجل لك بالتوفيق والسداد.

    **كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : سعد الفقي رسالة مفتوحة الي معالي وزير الأوقاف؟ Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top