• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

    في ليلة هرب مني النوم أو لعلني أنا التي هربت منه وجدتني أكتب :"في رثاء أمى".. بقلم / هيام عبد العزيز

     

     


    يا أيها العمر رفقا

    فسنواتك خلف الأفق تنتحر

    كان لي أمل أن يبرا الجرح

    ولكن خانني الأمل.

    وفي خيالي شموخ عشت أنشده

    وجذوة من ضمير الحق تشتعل

    لم يعد هناك شيئ

    لكني ببابك أنتظر

    ***

    في ليل المطر

    طفلة يطاردها الخطر

    الثلوج أعالي الجبال في انتظاري

    لكن مهما غابت النجاة

    وارتعدت يداي وأغمضت عيناي

    فأنا أراك وأري زهرة صباك .

    فمن أنا ومن أكون!؟

    وأنت لي قلب حنون

    وكبرياء وكرامة وزرع أخضر

     وحياة بلا غروب  

    وشجون وأمل عذب

    ونهر متدفق وقمر باليل

     وشمس النهار يا أمي .

    يا عشقا لحبي..

     يا دما لنبضي

     يا سماء ممطرة

     يا غصونا مثمرة . .

    عيونك حبيبتي ساهرة

    كفراشة بين الغصون حائرة   

    أمي كنتِ وكنتِ وكنتِ

    اه الحب فينا

    بل حبا يحتوينا

    أمي ..كيف احتملتى كل هذا العذاب

    كيف.. لعينيك ان تغمض وقلبك يتلو ويرتل .

    باسمك اللهم ربي.. أحبكِ

    قالها قلبك وانساب الدمع بعينيك  

    أحبك يا أمي من أحببتيه

    وللأرحام كنت تصليه.

    هنيئا قرة العين مرقدك

    طيبه لك الله كما عاهدتيه.

    أمي ثم أمي ثم أمي .

    طيب الله ثراها

    وفي جنان الخلد سواها

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: في ليلة هرب مني النوم أو لعلني أنا التي هربت منه وجدتني أكتب :"في رثاء أمى".. بقلم / هيام عبد العزيز Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top