• اخر الاخبار

    الاثنين، 1 فبراير 2021

    التباهي والغرور .. كلمات صالح علي الجبري




    بفضل الله أبدع نون ما سطر القلم


    أصلي على طه صلاتي منظمة


    أنا شاعر أتحدى في الشعر من نظم


    و لي قول في القيفان بداية و خاتمة


    و لي هاجس  أحمر عين للقافية هكم


    و يبرز مخاليبه و بالخمس يلطمه


    تحديث لشعار و روحت للعلم


    تسلمت للبيرق و سويت ملحمة


    فمن كان شاعر يدعي شعره الأهم


    تفضل و يشرح لي ظروفه و معجمه


    و بـ اعطيه شهادة في التميز إذا نغم


    و يعطي بوقت الصدق يكتب بـ مرسمه


    و درست بعض الناس و أعطيت له رقم


    و ذلحين ينكرني و أنا كنت أعلمه


    أنا من في الشعر أذهل الفرس و العجم


    و صفق لي التتار وقت المهاجمة


    أنا شاعر أكتب معظم الشعر من عدم


    أحل القضايا و أمسك الفسل و ارجمه


    أخيراً تحية من فؤادي لمن عزم


    و شارك بقوله في قصيدة مترجمة


    تحية لمن يهوى و من يعشق الزخم


    و ذكرني الشطحات بعد المحاتمة


    و قال لي بأنه فاز في عصبة الأمم


    وإنه تحدى ساع رجال المقاومة


    تأكدت من قوله و كان عكس ما زعم


    كلامه دعاية لإنتخابات قادمة


    مسكته على جانب و في كفي الختم


    حلف فوقها ماله في الشعر خاتمة


    عليه قد حكمت الآن و ايدنا الحكم


    حكمنا على العاشق يسحب ملازمة


    و وافق على هذا طلع شخص محترم


    و بصم على حكمي وله نفس طاهمة


    و حذرته العودة و أن يعلن الندم


    و يسمع كلامي بعد هذه المحاكمة


    و تم الكلام و الكل في حضرتي بصم


    و سامحت لـ الأقزام وقت المسامحة






    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التباهي والغرور .. كلمات صالح علي الجبري Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top