• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 2 يونيو 2020

    الدكتور محسن الحمد يكتب عن : من هنا نبدأ


    الدكتور محسن الحمد يكتب عن : من هنا نبدأ

    إن درجة مطابقة النظرية مع الثقوب السوداء على أرض الواقع ووفقًا لقوانين الفيزياء الحديثة، هي مشكلة لم يتم حلها بعد.
    من هذا الباب فقط يمكنني أن أكتب رأيي الخاص وهو ليس بقاعدة وارجو ان تعتبروه خيال مؤلف .
    بعد الانفجار العظيم  كان الكون مكونا من الجسيمات الأولية ( الكواركات ) وعندها بدأ الكون بالتسارع والتكون  والتشكل والمادة المظلمة هي المتحكم في الكون .. فهي عبارة عن المكون الحقيقي للجسيمات .وكأن الله يصدر أمره الى جهاز  يقوم بمقام العقل الذي يصدر الايعازات من خلال الجهاز العصبي .
    بسم الله الرحمن الرحيم(( وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۗ وَلَئِنْ قُلْتَ إِنَّكُمْ مَبْعُوثُونَ مِنْ بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ )) صدق الله العظيم
    قوتان تشكل الأساس في الكون هما الجاذبية والنووية !!!
    لذلك نحن نرى كون متسارع جدا بعد الانفجار العظيم، ولكن لا نرى اي تباعد بين الكواكب في مجرتنا او المجرات المرتبطة بمجرتنا وهذا بفعل الجاذبية حيث أنها لا تسمح بالاتساع .
    وان النجم عندما تكون قوة الجاذبية أكبر لديه من القوة النووية ينهار الى الداخل عند تكون الحديد فيه ، فإذا كانت كتلته أكبر من 3 كتل شمسية يكون ثقبا أسود واذا كان اقل من ذلك يتحول إلى قزم .
    انا ارى ان الثقب الأسود لا يعمل الا عند دخول جسم له بسبب جاذبيته الكبيرة ،أن في داخل مجرتنا ثقب أسود وعندما يبتلع نجم يصدر ضوء على شكل أشعة سينية لذلك نرى لمعان لمدة ويختفي ..
    يمكن قياس الزخم الزاوي من بعيد باستخدام سحب الإطار بواسطة مجال مغناطيسية الجاذبية
    عندما يسقط جسم في ثقب أسود، يتم توزيع المعلومات المرتبطة "بشكله أو توزيع الشحنة عليه" بالتساوي على طول أفق الثقب الأسود، ويتم فقد أثرها من قبل أي مراقب من الخارج. إن سلوك الأفق في هذه الحالة يمكن تفسيره على أنه نظام تبديد بسلوك يشابه، إلى حد بعيد، سلوك غشاء قابل للتمدد له مقاومة لكل من الاحتكاك وللتوصيل الكهربائي - نموذج الغشاء.  هذا يختلف عن نظريات المجال الأخرى مثل الكهرومغناطيسية، التي لا تحتوي على أي احتكاك أو مقاومة على المستوى المجهري، لأنها قابلة للانعكاس ضمن الوقت. ونظرًا لأن الثقب الأسود يصل في النهاية إلى حالة مستقرة مع ثلاثة خصائص فقط، فهذا يعني أنه لا توجد طريقة لتجنب فقدان المعلومات التي وصلته: تُوفر حقول الجاذبية والكهرباء في الثقب الأسود معلومات قليلة جدًا عن الأجسام التي تعبر إلى الداخل.
    تعريف:
    كتلة شمسية وحدة قياس تستعمل في الفيزياء الفلكية وعلم الفلك لقياس بشكل تقاربي كتلة النجوم وغيرها من أجسام الكون
    المجرة هي تجمعات هائلة الحجم تحتوي على مليارات النجوم والكواكب والأقمار والكويكبات والنيازك، وتحتوي كذلك على غبار كوني ومادة مظلمة، وبقايا نجمية، وتتخللها مجالات مغناطيسية مروعة، وكلمة مجرة مستقاة من الجذر اللغوي «مجر» وتعني "كثير الدهم".
    السديم هو سحابة من الغبار بين النجوم، في حين أن المجرة هي عبارة عن مجموعة كبيرة من النجوم. حجم مجرة ​​أكبر بكثير من حجم السديم. قضية تشكيل سديم نجوم. سديم موجود داخل المجرة

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدكتور محسن الحمد يكتب عن : من هنا نبدأ Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top