• اخر الاخبار

    الاثنين، 2 مارس 2020

    الحلقة الرابعة ..حطام انسان..بقلم : الدكتور صلاح هارون


    الحلقة الرابعة ..حطام انسان..بقلم : الدكتور صلاح هارون

    قصتى يا دنيا تبدأ مع بداية الانسان
    دنيا... اى انسان
    كم عمرك ى أدم
    عمرى الحقيقى ام الوهمى والهلامى
    دنيا.. ما معنى كلامك
    أدم... انا عمرى بدأ يوم ان وقفت مع جدى ادم ورايتك هناك !!!!!
    دنيا...انا كنت معك ومع جدك !!!!
    أدم...نعم ورايتك وقلت ما قلت به وشاهدتى وسمعتى وما شاهدته وسمعته
    دنيا.. بالله عليك ... عقلى لا يستوعب كلماتك ولا ادراكى يصل الى محتوى ادراكك هل تعرفنى ؟
    أدم...نعم واعرف ما انت فيه !!!!!
    انت هربتى وفررتى من الامك واحزانك وقررتى أن تأتى للصحراء لعلها تكون نجاتك !!!!
    قد رموك بهتانا وظلما بما ليس فيك
    قد استغل الظالم فقرك وفقر ابيك وحكم عليك ان تكونى زوجة له
    قد فعل بحبيب عمرك ما فعل
    وقد رموك وسط المزارع يوما لعل برد الشتاء يقتلك
    دنيا.... يا ربى ...من انت ؟؟ بالله عليك اخبرنى من انت ؟
    أدم.... قلت لك انا أدم وعمرى بدأ مع الميثاق
    دنيا...اى ميثاق تقصد
    أدم... انت عجيبة ى دنيا بالرغم من بك من حزن تسألين عن الميثاق
    دنيا.. كل البشر انا وكل بنى ادم انت !!!!!!
    أدم.... نعم احسنت ى دنيا فما يمر بى مر بغيرى
    دنيا... اخبرنى يا قلب ادم عن الميثاق وعن عمرك
    أدم... انا ى دنيا كنت عدما لا شيئ وفجأة وجدتنى اقف مع جميع البشر وكنت معنا فسمعنا سؤالا ..... الست بربكم ....قلت .. بلى ...
    وقلنا جميعا بلى . هى اللحظة الاولى التى عرفنا فيها من اوجدنا من عدم ...حبيبى يا الله ... خلقنا من عدم ..وجعل لنا السمع والابصار والقلب والفؤاد ... صرنا بشرا ... هنا تبدأ القصة والرحلة وعندها نعود فساعة قلنا بلى قد حملنا الامانة العظمى ...يا دنيا هل تعرفين الامانة العظمى التى هى اصل كل شيئ وبدونها نصبح خائنين ؟
    دنيا ... لا


    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحلقة الرابعة ..حطام انسان..بقلم : الدكتور صلاح هارون Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top