• اخر الاخبار

    الأحد، 5 مارس 2023

    إصدارات دار المأمون العراقية في مهرجان يوم الوظيفة

     


    كتبت :ساهرة رشيد

    أقامت دار المأمون للترجمة والنشر احدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار ،  معرضًا لأكثر من 50 عنوانًا من أهم وأحدث مطبوعاتها لعامي 2021 و2022 من الكتب والمجلات الصادرة ضمن خطة الدار ومبادرة ترجمة مئة كتاب التي أطلقتها الوزارة عام 2020. وتأتي إقامة هذا المعرض على هامش مشاركة المأمون في فعاليات مهرجان يوم الوظيفة في موسمه الخامس الذي انطلق صباح اليوم، السبت، على قاعة الحكيم بجامعة بغداد في الجادرية، برعاية وحضور السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وبدعم من محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا وأُقيمت فعالياته بالتعاون مع جامعة بغداد والجامعة المستنصرية.

    ويعد هذا المهرجان أوسع كرنفال وطني لتكريم عدد من موظفي مؤسسات ودوائر الدولة على وفق معايير وضعتها لجان مختصة.

    وقد اطلع سيادة رئيس الوزراء على معرض الدار وتعرف على أهم الإصدارات وأثنى على العناوين المترجمة.

    من جانب آخر فقد شهد المعرض زيارة العديد من الشخصيات البرلمانية والأكاديمية، وحظي باهتمام كل من الدكتور عارف الساعدي المستشار الثقافي لرئيس الوزراء ومدير عام دار الشؤون الثقافية والدكتور عماد جاسم وكيل وزارة الثقافة والدكتور أحمد العلياوي مدير عام دار المخطوطات العراقية. 

    وكان للمأمون نصيبها في المهرجان الكبير، إذ كانت المترجمة سوزان غالب، ضمن كوكبة من (صناع الأمل) من مختلف دوائر ومؤسسات الدولة، عن مسيرتها في الترجمة عن اللغة الروسية والالتزام الوظيفي. وكان كتابها (أحاديث مع فلاديمير بوتين) الذي ترجمته مؤخرًا من أهم إصدارات الدار التي لاقت اهتمامًا ورواجًا خلال معرض العراق الدولي للكتاب الذي أُقيم في كانون الأول من سنة 2022، على أرض معرض بغداد الدولي.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إصدارات دار المأمون العراقية في مهرجان يوم الوظيفة Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top