• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 29 يناير 2019

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : جعلوني مجرما


    فيلم مصري بطوله الراحل / فريد شوقي تم إنتاجه عام ٥٤ تقريبا .استعرض الفيلم الأسباب التي تدفع البعض الي الدخول في دائرة الإجرام.
    ومازال العنوان القديم متجددا مع كل سبب صنع مجرما جديدا .. الأسباب قد تكون داخل الأسرة . وقد تكون المدرسة والمنوط بها تربية الأجيال.  وقد يكون الشارع وما اصابه من ترهل  وقد تكون الظروف المحيطة.  وقد يكون نكران الجميل من قبل المجتمع الذي لا يرحم ولايغفر الكبوات .
    نظرة تأمل وتفحص لشخصيات كنا نراها سوية مستقيمة وبين عشيه وضحاها أصبحوا حديثا للعامة والخاصة .يتناولهم الناس دون دراية ويصنعون منهم نجوما وهم يفتقرون إلي مقومات النجومية .
     أنا شخصيا تابعت عن كسب هذا الطفل الذي ولد يتيما فقد مات أبوه وهو طفل رضيع . وعندما كبر سنه سمعت من يناديه بشارون وأسماء أخري ما أنزل الله بها من سلطان . كان ضعاف النفوس يستقون به وبحرضونه علي تأديب الآخرين ومن يخالفونهم الرأي  . صنعوا منه مجرما وأن شئت قل مشروع إجرام.
    مع مرور الأيام ازدادت أزماته ومشاكله التي تعددت . وكان الناس في كل مره يباركون أفعاله الغير مسئوله .
    والنتيجة مزيد من البلطجة أودت به الي غياهب السجون.
    ولو أحسن المجتمع صنعا لتعامل معه برفق واحتضنه واخذ بيده إلي بر الأمان.  مدخلات الإجرام والبلطجة نحن من نصنعها ونربيها في شخصيات كثيرة . أنا وأنت هل فكر أحدنا في انتشال هؤلاء ورعايتهم .
     الجمعيات الأهلية منوط بها البحث عن هؤلاء واستقطابهم وتأهيلهم حتي يكونوا أعضاء صالحين في المجتمع . المجتمع ذاته لزاما عليه أن يفتح باب التوبة ولا داعي للنفخ فيهم .
    أنا وأنت مطالبون أن نمد أيدينا إليهم وان نصنع منهم عناصر تعطي ولا تأخذ . تنتج ولاتدمر .اصنعوا الأمل في وجوه هؤلاء . فقد يكون أحدهم ضحية لظروف خارجه عن ارادته ..
    *كاتب المقال
    كاتب وباحث
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقى يكتب عن : جعلوني مجرما Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top