• اخر الاخبار

    الخميس، 1 مارس 2018

    مصر ستدفع 1.8 مليار دولار لإسرائيل بسبب قطع الغاز وتشترط التنازل عنهم لتتم صفقة استيراد الغاز من اسرائيل!!



    المصدر-الزمان المصرى-متابعات: حافظ الشاعر

    أوضحت صحيفة إسرائيلية بأن دولة مصر سوف تقوم بدفع مبلغ قدرة حوالي 1.8 مليار دولار لدولة إسرائيل، بالرغم من تأكيدات المسئولين المصريين أن جمهورية مصر العربية،  اشترطت ضرورة أن تتنازل إسرائيل عن مبلغ التعويض  الذي تم فرضه من قبل التحكيم الدولي،  خلال عام 2015  على مصر وذلك نتيجة الخسائر التي تعرضت لها إسرائيل ، بسبب قطع مصر  الغاز عن تل أبيب.

    أكدت الصحيفة  الإسرائيليةبأن مسئولين رفعي المستوى في مصر أشاروا إلى  أن صفقة الغاز العملاقة مع دولة إسرائيل، والتي تبلغ قيمتها حوالي 15 مليار دولار لن تتم إلا بعد تراجع إسرائيل وتنازلها عن الحكم الذي صدر لصالحها، ولكن نفي الجانب الإسرائيلي أي تنازل من جانبه، وأكد أن صفقة الغاز ليس لها علاقة بدفع مصر التعويض، ولن تتنازل إسرائيل عنه.



    ومن المعروف أن إسرائيل نجحت في عام 2015، في الحصول على حكم دولي بحصولها على تعويضات مالية ضخمة من مصر، وذلك نتيجة الخسائر التي تعرض لها قطاع الكهرباء والطاقة بدولة إسرائيل، وذلك نتيجة قطع مصر الغاز الطبيعي عن إسرائيل بدون  إنذار مسبق.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مصر ستدفع 1.8 مليار دولار لإسرائيل بسبب قطع الغاز وتشترط التنازل عنهم لتتم صفقة استيراد الغاز من اسرائيل!! Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top