• اخر الاخبار

    السبت، 24 مارس 2018

    الشاعر محمد التركي يكتب من ليبيا قصيدة : إلى أمي.



    من ذا يعيدُ غريباً حنَّ للوطنِ
    قد لفَّهُ الشوقُ للاحباب للسكنِ
    انا الغريبُ الذي ضاعت ملامحهُ
    وخطَّ في هامش الدنيا ولم يبنِ
    مشرّدٌ .. تائهٌ..قد ضاع لي املي
    ولو جمعت كنوز الارض لم تغنِ
    تجوب في مدن الاغراب راحلتي
    فما استراحت .ولا تشكو من الوهنِ
    امشي على جرحي الدامي مكابرةً
    ينازع الموت روحي ..محظراْ كفني
    كيف اصطباري على همٍّ نكابده
    من قبل ايوب عاش الصبر في بدني
    حملت حبكِ يا اماه في سفري
    لو عادلوهُ بثقل الارض لم يزنِ
    اماه كيف (امين) في ملاعبه
    ما زال يشكو فمن جوعٍ..ومن حزنِ
    ابكي ولا احدٌ لي استغيث به
    مدِّي ذراعيكِ يا اماهُ فاحتضني
    فكلما مسني جرحٌ..بكت قَبِلي
    آوي اليها اذا ما هزّني شجني
    ما لي سواكِ على شكوايَ يسمعني
    صوت التّشكي كمشي النّمل بالاذنِ
    ولدت من رحم الاحزان مكتئباُ رضعتُ من جرحي المسعور من لبني
    في كل يومٍ احس الموت في نفسي
    سيان عندي حرير الثوب والكفنِ
    لا يوجع الجرح الا من يكابده
    لا يؤلم البعد الا فاقد الوطن
    لا يبعد الطير عن اوكار منزله
    يعود.. مهما تهزُّ الريحُ بالغصنِ
    رسمتُ في غرفتي بغداد باكيةً
    اقبِّلها كلما اشتاق لي وطني
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الشاعر محمد التركي يكتب من ليبيا قصيدة : إلى أمي. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top