• اخر الاخبار

    الخميس، 28 يناير 2021

    بمشاركة أكثر من 21 جامعةٍ تعقد جامعة الشلف بالجمهورية الجزائرية مؤتمرها الافتراضي " آلياتُ تطبيق مناهج النقد المعاصر على النصوص" اﻷدبية



    كتبت : أ.د. أحلام الحسن ..رئيس القسم الثقافي
     
    إن سلسلة التعليم والثقافة وطرحهما على بساط المؤتمرات الدولية التي يشارك بها قاماتٌ أكاديمية وعلمية متعددة بأبحاثهم القيّمة لم تُوقف قاطرتَهُ الظروف التي سببتها الجائحة الصحية ، وها نحن نرى انعقاد المئات من المؤتمرات العالمية على منصات المؤتمرات الالكترونية وتحقيق النجاح المأمول لتلك المؤتمرات الدولية، وهاهي جامعة الشلف بالجمهورية الجزائرية تضع استراتيجية المؤتمر الافتراضي " آلياتُ تطبيق مناهج النقد المعاصر على الصوص " .
    علمًا بأنه سيتم مشاركة أكثر من 25 جامعةٍ بالمؤتمر من خارج الجزائر ومن داخلها وسيتم مشاركة العديد من الجامعات العربية والتركية وغيرها ،
    ومما يميز المؤتمر مشاركة كبرى الجامعات المصرية فيه كجامعة قناة السويس وجامعة القاهرة وجامعة المينا إضافيةً إلى الجامعة المنظمة للمؤتمر جامعة الشلف بالجمهورية الجزائرية وبمشاركة كلّ ٍ من :
    جامعة البحرين ،جامعة الإمارات، جامعة شريف هداية الله أندونيسيا، الجامعة الهاشمية اﻷردنية، جامعة غربي الصين للقوميات، جامعة جددارا باﻷردن، جامعة القدس المفتوحة، جامعة فاس بالمغرب، جامعة قبر شهير آخي نوران بتركيا، جامعة بيشة السعودية، جامعة الملك سعود السعودية، جامعة بشكيك الحكومية بقير غيزستان، جامعة التقنية العراق، جامعة أم القرى السعودية، الجامعة الاسلامية بالأردن، جامعة بسكرة الجزائر، جامعة الخميس الجزائر، جامعة السعيدة .
    ومما يجدر الإشارة إليه مشاركة معهد الدراسات الأفرو آسيوية للدراسات العليا، ومركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة قناة السويس بالمؤتمر والذي سيعقد بالتعاون مع " مخبر نظرية اللغة الوظيفية بكلية الآداب والفنون بجامعة الشلف في الجمهورية الجزائرية بتاريخ 11-12 إبريل 2021.
    علمًا بأن هذه الشراكة العلمية الدولية بين جامعة قناة السويس وجامعة الشلف بالجزائر ليست بالجديدة فقد جمع الجامعتين العديد من التبادل العلمي المشترك ،والزيارات التي تمت منذ سنوات ومازالت مع عددٍ من الأساتذة والباحثين في تلك الجامعة العريقة لحضور مؤتمراتٍ علميةٍ مشتركة مع جامعة قناة السويس .
    كما شكر معالي العميد أد. حسن يوسف عميد معهد الدراسات العليا اﻷفرآسيوية بجامعة قناة السويس معالي أ.د. العربي عميش رئيس مخبر نظرية اللغة الوظيفية المشرف العام علي المؤتمر لتفضله بدعم تلك الشراكة وترشيح معاليه لرئاسة اللجنة العلمية بالمؤتمر ، كما وجّه معاليه الشكر لل أ.د. طاطة بن قرماز رئيس المؤتمر لسعيها الدؤوب نحو تحقيق هذا الهدف برغم المعوقات التي صاحبت هذا العمل الدولي المتميز .
    آخر موعدٍ لاستلام ملخصات البحوث 30- يناير 2021 ، وردود القبول المبدئي 3 فبراير 2021.
    وآخر موعدٍ لاستلام البحوث 5 مارس 2021 .
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بمشاركة أكثر من 21 جامعةٍ تعقد جامعة الشلف بالجمهورية الجزائرية مؤتمرها الافتراضي " آلياتُ تطبيق مناهج النقد المعاصر على النصوص" اﻷدبية Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top