• اخر الاخبار

    الجمعة، 6 نوفمبر 2020

    الإنتخابات الأمريكية على مدار الساعة

     


     

    نتائج الانتخابات الامريكية : فوز بايدن فى الانتخابات سينهي المعاملة الخاصة لترامب على تويتر

    ربما تنتهي خسارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب للسباق الرئاسي بخسائر أخرى، و منها المعاملة الخاصة للرئيس من قبل تويتر، وبحسب بلومبرغ، فإن ترامب يتمتع ببعض الامتيازات، ومنها غض النظرعن بعض مخالفاته لسياسات موقع التواصل الاجتماعي، كل ذلك قد سينتهي بمجرد تأكيد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية .

    و هناك معاملة خاصة للرؤساء و القادة في العالم في إطار مجوعة محددة ومخصصة لهم من القواعد لكي يتمكنوا من ترك تغريداتهم على التويتر حتى في حال مخالفتهم للقواعد المتعارف عليها .

    لماذا يرغب بعض الجمهوريين في إقرار ترامب بخسارته في الانتخابات إذا فاز بايدن؟

    قال أستاذ القانون العام المساعد بجامعة ساوثهامبتون ، جاكوب إيسلر ، لبي بي سي ، إن الدعاوى القضائية التي رفعتها حملة ترامب "ضعيفة" لكنه أشار إلى مخاوف لديه بشأن احتمال رفض ترامب ترك منصبه.

    و شدد أيسلر على أن الأمر الذي يعبق ترامب ويقيده، هو التركيز على مصلحته فقط .مؤكدا أن ترامب لديه ما يقدمه لحزبه الجمهوري، و أنه إذا لعب أورواقه بشكل صحيح ستكون لديه فرصة للتاثير على الحزب الجمهوري

     

    الانتخابات الأمريكية : فيسبوك يقرر إعلان اسم الفائز وفقا لمصادر الإعلام الأمريكية الموثوقة

    في رد واضح على مزاعم الرئيس لأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشأن تزوير الانتخابات، قال فيسبوك إنه سينقل عن مصادر الأخبار الأمريكية الموثوقة مثل سي أن أن وسي بي أس والأسوشيتدبرس وفوكس نيوز، كل ما يتعلق بنتائج الانتخابات بما فيها التوقعات حول اسم المرشح الفائز في الانتخابات .

    نتائج الانتخابات الأمريكية : بايدن يقترب من حسم السباق وترامب يصارع من أجل البقاء

    مع وجود 253 صوتًا انتخابيًا في جعبته بالفعل، يحتاج المرشح الديمقراطي جو بايدن إلى 17 صوتًا فقط لتخطي عتبة 270 صوتًا الكافية من أجل الوصول إلى البيت الأبيض.

    وسيكون فوزه في ولاية بنسلفانيا كافيا ليكون الرئيس الأمريكي المنتخب، بينما سيسعى الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لتقويض فوز بايدن بدفوعه القانونية حول ما وصفها بعمليات الغش والتزوير التي شابت العملية الانتخابية.

    ولدى بايدن خيارات أخرى لحسم الانتخابات منها فوزه في نيفادا وأريزونا ، بينما تبدو خيارات ترامب صعبة إلى حد ما فهو يحتاج إلى الفوز بولاية بنسلفانيا بالإضافة إلى ثلاث من أربع ولايات لا تزال معلقة و هي أريزونا ونيفادا وجورجيا ونورث كارولينا.

    نتائج الانتخابات الأمريكية 2020: متى تأتي ساعة الحسم؟

    بعد يومين على انطلاق العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، يبقى الحسم معلقا بانتظار حصول أحد المرشحين على الرقم السحري وهو 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، الأمر الذي يقترب من تحقيقه المرشح الديمقراطي جو بايدن مع استمرار عمليات الفرز المستمرة في عدد من الولايات مثل جورجيا و بنسلفانيا.

    في جورجيا تحتدم المنافسة الى الحد الذي تمكن فيه بايدن من التقدم على ترامب، وعزز بايدن تقدمه في نيفادا بأكثر من 11 ألف صوت، بعد فرز 89٪ من الأصوات المتوقعة.

    و قلص المرشح الديمقراطي تقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بنسلفانيا الى إلى أقل من 20000 صوت حيث تم احتساب أوراق الاقتراع بالبريد في وقت مازالت مئات الآلاف من الأصوات تنتظر الفرز .

    مافعله بايدن في جورجبا و بنسلفانيا، فعله ترامب في أريزونا حيث تمكن الرئيس الأمريكي من تقليص تقدم بايدن الى 7000 صوت في الولاية الجنوبية الغربية، كما يتقدم ترامب في آلاسكا ونورث كارولينا التي لم تنته فيها عمليات الفرز وعد الأصوات .

    في ظل هذه المعطيات يتعين على ترامب الفوز في عدد من الولايات الأربع حيث باتت الهوامش و الفوارق متقاربة جدا لكي يحتفظ بفرصه في الفوز في الانتخابات، بينما يمتلك بايدن مزيد من الخيارات لضمان الفوز .

     
     

    نتائج الانتخابات الأمريكية 2020: مستشارة ترامب الروحية "تدعو الملائكة" لمساندته

    تناقل مغرّدون حول العالم تسجيلات مصوّرة للقسيسة بولا وايت-كاين، مستشارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للشؤون الروحية، وهي تصلّي وتدعو الله لكي "ينصره على أعدائه".

    وقد أطلّت السيدة الخمسينية الشقراء في بثّ مباشر عبر صفحتها على فايسبوك، بالتزامن مع إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتقدّم فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن، حتى الآن.

    وشارك مستخدمون على مواقع التواصل مقتطفات من الصلاة، معبّرين عن "عدم تصديقهم وذهولهم"، من أسلوبها ومضمون صلاتها، إذ أنّها دعت "الملائكة" لمساندة ترامب، قائلةً إنّها "تسمع صوت النصر".

    نتائج الانتخابات الأمريكية 2020: بدون أي دليل، ترامب يكرر مزاعم التزوير، وبايدن يحصد المزيد من الأصوات في المجمع الانتخابي

    كرر دونالد ترامب تشكيكه في نزاهة العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، زاعما أنها شابها تزوير، بدون تقديم أي دليل، فيما أكد جو بايدن مجددا ثقة فريقه من تحقيق الفوز، إذ واصل المرشح الديمقراطي حصد المزيد من الأصوات، ليقترب من 270 صوتاً من أصل 538 في المجمع الانتخابي للفوز بالسباق إلى البيت الأبيض.

    Quote Message: التصويت في أمريكا مقدَّس، لذا فإن إرادة الشعب هي التي ستنتصر، ونحتاج إلى الصبر. لا شك أننا نتجه نحو الفوز. ما زلنا نشعر بأننا نبلي بلاءً حسناً، وسنعلن قريباً عن الفائز. from جو بايدن
    المصدر: BBC
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الإنتخابات الأمريكية على مدار الساعة Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top