• اخر الاخبار

    الخميس، 21 نوفمبر 2019

    محافظ الدقهلية يشهد افتتاح المؤتمر الثامن للطب النفسي بجامعة المنصورة


    محافظ الدقهلية يشهد افتتاح المؤتمر الثامن للطب النفسي بجامعة المنصورة

    كتبت : آلاء سرور
    شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، افتتاح المؤتمر الثامن للطب النفسي بجامعة المنصورة، بحضور الدكتور أحمد عكاشه، أستاذ الطب النفسي وعضو المجلس الرئاسي، والدكتور ممتاز عبدالوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، واللواء دكتور ماجد بهي الدين، بالقوات المسلحة، والدكتورة نسرين عمر، عميد كلية الطب جامعة المنصورة، والدكتورة هالة البرعي، رئيس قسم الطب النفسي ومقرر المؤتمر.
    وأكد محافظ الدقهلية، على الدور البارز للدكتور أحمد عكاشه في مجال الطب النفسي وكيف أسهمت أبحاثه ومقالاته العلمية عن المفهوم الصحيح لمعني الطب النفسي في التعريف بالطب النفسي وطرق تشخيصه وعلاجه.
    واشاد شاروبيم، بدور القائمين على رعاية هذا المؤتمر وعلى دور مستشفيات جامعة المنصورة في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى، والذي جعل من المنصورة عاصمة مصر الطبية.
    وأكد الدكتور أحمد عكاشه، أن كلمة مجنون ليس لها أي علاقة بالمرض النفسي وأنه مرض مثل باقي الأمراض الأخرى، وعند القدماء المصريين كان المريض النفسي يعالج علي أنه مريض قلب، وقال إن أول مستشفى للطب النفسي موجودة في مصر قبل أوروبا ب 600 سنه، وأن الحالات المنتشرة في الشوارع هو مريض نفسي لم يعالج وأن مرض الاكتئاب مرض خطير ولا يوجد في مصر.
    في ختام المؤتمر قدمت الدكتورة نسرين عمر، عميد كلية الطب، درع المؤتمر إلى محافظ الدقهلية تقديرا لدعمه المستمر لجامعة المنصورة وجهوده الملموسة في مختلف قطاعات المحافظة.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: محافظ الدقهلية يشهد افتتاح المؤتمر الثامن للطب النفسي بجامعة المنصورة Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top