• اخر الاخبار

    الخميس، 30 مايو 2019

    مدينة لي امريكا ..بقلم : شوقى الإبراهيمى

    مدينة لي امريكا ..بقلم : شوقى الإبراهيمى

    في مطلع كل عام يبداء الحصاد وتفوح من الارض رائحة الخبز والجبن الفلا حي
    حيث كان وطني يفترش رداء من عناقيد
    ولكي اتحدث عن ربوعك وامجاد العمال والفلاحين
    فان فمي لا يكفي ....ويداي شاحبه ....وفي لحظة
    وراء الزمن كان مجرى دماء الدخلاء والخونه ..ك ينبوع مر ..رجال قلوبهم موشاة بالبارود .واحزمة ناسفه ..حقد قديم ..زروعه في غرب دجلة والفرات . لي من الذكريات انساب . .حيث تسبح الانهاروغناء البط .. و الناي ونواعير تسقي وسنابل ما قبل الولاده ..لقد اطفئتي مصابيح الشوارع واسكت افواه الحب واحرقتي الاطارات القديمه في الشوارع ...واكثرتي القبور اكثر فاكثر ..وجعلت الرجال يغنون قرب النهر بصوت ابح ..ك الحصى في قاع النهر..مدينة لي يا امريكا ..وانت تنشرين الرعب الى اقصى حدود الارض..ولن تموت الحقيقه والذريعة التي جئت من اجلها ...وانت ايها الشاب الامريكي الا تعرفهم انهم خفافيش لعينه في سمائك ....انت مدينة لي امريكا ...حين ايقظتي اطفالي وهم يبكون من أصوت المدافع ...
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مدينة لي امريكا ..بقلم : شوقى الإبراهيمى Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top