• اخر الاخبار

    الأحد، 1 أبريل 2018

    الكاتب العراقى كريم السلطانى يكتب عن : السائرون للتغيير





    بعدما استنزفت طاقات البلاد.وأصبح لايقوى على شيء. ذهب به إلى طريق مجهول وما تلقاه الشعب بسبب ذلك.خير دليل على ذلك.فالويلات والحروب واستنزاف رؤوس الأموال.واهمال البنى التحتية كل ذلك بدأ واضحاً ترتسم ظلاله على الواقع. بالرغم من أن هناك صيحات كثيرة في الوسط والحراك المستمر من أجل انتشال اليلاد من ذلك الضياع لكن بورصة البيع والشراء لم تترك أمراً إلا وتلاعبت به.

    والكل يعلم ماتلقته البلاد وماجرى على الشعب من ويلات حيث اصبحت الأمور لاتطاق.كل القوانين تلاعب بها الفوضى تعم بكل مكان واصبحت مرافق الدولة بؤراً للفساد . لم يكن بيد الشعب حيلة إلا الاستمرار في المظاهرات لكن الوعود البراقة كبلت الكثيرين .ولكن لاجدوى من ذلك كله.

    لم ينعم الشعب بخيرات بلده الكثيرة بل اصبح الشعب عاجزاً حتى عن توفير لقمة العيش نتيجة للوضع الأمني والفساد الذي يعم والانفلات كل ذلك تلقاه وتحمله المواطن حتى وصلت به الأمور الى اليأس. لأن المؤمرات المتتالية استنزفت طاقاته .فساءت الأمور كثيرا
    لكن ثمة بارقة  أمل؛ بالرغم من ذلك كله والمساعي الجبارة للسيد المجاهد مقتدى الصدر واحتوائه للكثير من الأمور ولحنكته في فهم الأمور ومايعانية الشعب اليوم وبتوجيهاته وسعيه الدرب لخدمة الشعب وجمع شمله وللخلاص من هذا البؤس. وكل هذا يتجلى في سائرين الذين يحملون معانات الشعب وآلامه وما ألم به عبر اعوام طويلة والحرمان الذي تلقاه.


    الكفاءات والعقول التي تسطيع انتشال الشعب من بؤسه امثال الدكتور جنان الجبوري استاذه جامعية لها مكانتها في الوسط الجامعي والشعبي ولها موافقها المعروفة وسلوكيتها الخلاقة نأمل من الشعب ان يتفاعل بصدق مع هؤلاء لكي يغيروا من الواقع المتردي الذي لايسر العدو قبل الصديق
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الكاتب العراقى كريم السلطانى يكتب عن : السائرون للتغيير Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top