• اخر الاخبار

    الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

    لسد عجز المعلمي ..بقلم :طلعت مصطفى العواد

     


     

    الشعل الشاغل للجميع الٱن هو كيفية سد العجز الصارخ فى المواد البشرية من معلمين وغير ذلك فى المدارس نظرا لخروج الكثزة من المعلمين على المعاش على مدار سنوات طويلة ولم يحل محلهم احد . .لكن ما السبيل إلى تغطية هذا الفراع الكبير ؟

    نعم هناك اتجاه إلى تكنولوجيا التعليم والدروس اون لاين عبر خدمات تيمز وزوم وجوجل وغير ذلك .وهذا شىء جيد . لكن الامكانيات المادية لدى الكثير من التلاميذ غير متوافرة من نت واجهزة كمبيوتر وايضا ينقض المعلمين التدريب الجيد على ذلك مما يعوق الانطلاق نحو هذا الاتجاه . لذا فكرت فى استثمار موارد بشرية من ناحية اخرى وموارد بشرية معطلة . وقد يجدوا فرصة عمل لا تليق بمؤهلاتهم تماما . وهذه الفئة هم خريجى كليات التربية على محتلف اقسامها ويتم استثمارهم عن طريق التكليف لهم بالخدمة العامة داخل مدارس التربية والتعليم كل منهم حسب تخصصه على ان تكون مدة الخدمة مضاعفة لهم إذا كانت مدة الخدمة عام واحد تكون لهم عامين هذا بالنسبة للإناث اما الذكور المكلفين بالتجنيد يتم تدريبهم فى الاسلحة التى يلتحقون بها ستة اشهر ثم يتم التحاقهم بالمدارس للعمل بها على سبيل الخدمة العامة التابعة لهم لشرط ان تكون مدة الخدمة لهم مضاغفة اثناء الدراسة وفى الإجازة الصيفية يعودون إلى وحدات التجنيد مرة اخرى وهم فى كلتا الحالتين يخدمون الوطن ويصرف لكل منهم مكافاة شهرية نظير

     خدمتهم الوطنية هذه . ويتم متابعتهم من التنجيد ومن وزارة التعليم ويتم وضع قواعد لمتابعتهم وبذللك يتم المساهمة بجزء كبير فى سد العجر فى العملية التعليمية بموارد بشرية كانت معطلة ومهدرة  .

    وفق الله الجميع لخدمة مصرنا الغالية

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: لسد عجز المعلمي ..بقلم :طلعت مصطفى العواد Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top