• اخر الاخبار

    الاثنين، 25 مارس 2019

    حسن بخيت يكتب عن : " لسه فيها حاجة حلوة "


    حسن بخيت يكتب عن : " لسه فيها حاجة حلوة "

     "الدنيا ما بقاش فيها خير" "البلد ما بقتش زى زمان".."الناس جرى لها إيه؟!

    عبارات ممتزجة بالاستنكار والأسى ، توحى بالفشل واليأس وفقدان الأمل ، تجبرنا الأحداث السيئة المتكررة على ترديدها، وشيئًا فشيء تسرب اليأس لقلوبنا ، وتشعرنا بالقلق والخوف من المستقبل ، ولم نعد نصدق أن "الدنيا بخير"، لأن كل شىء أصبح أسود وسىء أمام أعيننا، وتخلل السخط والإحباط أعماق عقولنا، وأصبحنا ننظر الى الوطن وكأنها بيئة الأحزان والألام ، وتناسينا أن وسط كل هذه الألام والمآسي لابد وأن يتخللها كثيرا" من الأفراح والسعادة . وإذا استمر شعورنا ملاصقا" للأحزان . وأصبحنا ضحية للكآبة والشعور باليآس والإحباط . لضاعت قيمة الحياة، وعشنا فى ألم وحزن وتأخر طوال حياتنا . وما تغير من واقعنا شيئا" .
    ونتفاجأ من وقت لأخر بتجربة إنسانية تلو الأخرى تؤكد لنا أن مصر لا تزال "فيها حاجة حلوة"، ومثلما يستخدم الشباب مواقع التواصل الاجتماعى لفضح التجارب السلبية يستخدمونها أيضًا لتسليط الضوء على مثل هذه التجارب..
    "فيها حاجة حلوة " .
    "جهاد يوسف زكي" شاب مصري ينتمي لأسرة بسيطة لا تعرف في حياتها سوى الكفاح والعمل والبحث عن لقمة العيش وتوفير قوت يومها ... يسكن داخل شقة صغيرة مكونة من غرفة وصالة متهالكة الأثاث بالطابق الرابع بمنطقة الزاوية الحمراء أحد أحياء القاهرة ، ظهرت شجاعته وقت الشدة ، قام بموقف رجولي يدل على شهامة أبناء مصر الطيبين ، عندما تناهى لمسامعه أصوات صراخ فى شارع الجمهورية بأرض الجنينة بمنطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة، فتحرك نحو مصدر الصوت، واكتشف خروج أدخنة ونيران من شقة بالطابق الثالث فى أحد العقارات وسط صراخ لا يتوقف، خاصة أن هناك أطفال عالقين داخل الشقة ، فلم يترد لحظة واحدة في مقاومة النيران ، والتسلل عبر المواسير الخارجية للمنزل نحو الشقة بكل شجاعة وسط الأدخنة والنيران لإنقاذ الأطفال العالقين ، وبالفعل نجح فى إنقاذ الجد المسن "الحاج محمد" والحفيدين "ميدو" 7 سنوات، و"نور" 9 سنوات، حيث حملهم على ظهره دون أن يختل توازنه حتى سلمهم لأقرب الأشخاص إليه فى الطابق الثانى ليتم الهبوط بهم للأرض دون أن يمسهم أى مكروه.

    " فيها حاجة حلوة" مع كل من يعشقون تراب هذا الوطن..ومع كل من يكرهون السلبية -. وهؤلاء كثيرون بيننا ويعلنون كل يوم عن حبهم لوطنهم وبمختلف الطرق.. هناك من يحب وطنه بقلبه وهو لا يفعل شيء ، وملايين يعشقون وطنهم بأفعالهم التى تتجسد فى فكرة أو موقف لا يفعله الا رجال يحبون وطنهم ويحبون الأخرين ..
    "ولسه فيها حاجة حلوة "
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حسن بخيت يكتب عن : " لسه فيها حاجة حلوة " Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top