• اخر الاخبار

    الأربعاء، 2 نوفمبر 2022

    صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن :عام علي الرحيل

     


    مر عام علي رحيل المعلم والمربي والسياسي الذي لم يقايض ولم يستدرج

    عبد الغفار شكر ابن قرية تيره بالدقهلية وابن العمدة . ا. ختار طريقه مبكرا فوقف في خندق الغلابة والفقراء والمساكين "شكر" الذي علمنا أن السياسة خدمة للناس والوقوف معهم في قضاياهم . لم يتكسب من مشواره الطويل كما فعلها غيره .

    فهو خريج الجامعة المثقف الواعي في منظمة الشباب والاتحاد الاشتراكي كان معلما بعدما اختاره جمال عبد الناصر عندما زار الدقهلية  .

    في المؤتمرات والمنتديات،  كان حاضرا  فهو السياسي عف اللسان عارض سياسات الخصخصة ووقف في خندق المقهورين وكان عنوانه العدالة الاجتماعية التي رسخ لها الاسلام

    كان يري أنها الحل الأمثل لكل مشاكلنا وعثراتنا .. في احداث سبتمبر ٨١ كان ضمن اكثر من الف سياسي ومثقف اعتقلهم السادات بجرة قلم واحدة.. خرج من السجن قويا وهو الذي يعاني من وجع القلب . صال وجال وكانت كتاباته بجريدهةالأهالي مدرسه متفردة للحالمين بغد أفضل خالي من الأوجاع  والألام . مجتمع يسوده الأمن والاستقرار والرقي . مجتمع خالي من لغة الوصاية .

     في حزب التجمع التقدمي الوحدوي تم اختياره في لجنته المركزيهةوأمينا للتثقيف ..وكان علي رأس المؤسسين لحزب التحالف الشعبي .

    مرض واشتد به المرض الا انه كان قويا شامخا لم يهتز وكان قبلة للحياري ناصحا ومرشدا .. منذ عام تقريبا رحل الأستاذ الموسوعي / عبد الغفار شكر ولحق به شقيقه الأخ الكريم الأستاذ / طلال شكر القائد العمالي الكبير ..

    رحمهما الله تعالي وغفر لهما جزاء ماقدما من تضحيات في سبيل رفعة الوطن والنهوض به .. اللهم أمين .

    *كاتب المقال

    كاتب وباحث

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صاحب الفضيلة الشيخ سعد الفقي يكتب عن :عام علي الرحيل Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top