لست بصدد الحديث عن تعدد الزواج من عدمه ومتي بكون جائزا أو واجبا ومتي يكون حراما ؟ فقد تواترت فتاوي دار الإفتاء المصرية بالحديث في كل قضايا الأسرة ومنها حالات جواز التعدد الخ . فلسنا في حاجه إلي جدال والأزهر الشريف هو المرجع طبقا للدستور ومواده النافذة .وبالتالي فعندما يتكلم الأزهر فليصمت الجميع ولامجال للمهاترة والتلاسن والتدخل فيما لايعني الكثيرين ولادراية لهم به .
أعجب من أحدهم تزوج بأربعة وهذا
حقه واللهم لاحسد ولايكلف الله نفسا الا وسعها إلا أنه يتزعم فريق الرافضبن للتعدد
ويقول الزواج بثانية فيه خراب للبيوت ..
وهكذا يقولون بألسنتهم ماليس في
قلوبهم .الغريب ان المعركة الدائرة تصور
لبعض الناس كأن الشباب يقف في طابور طويل ينتطر الزواج بالثانية والثالثة .
عزوف كثير من الشباب وعجز الكثير
منهم عن تدبير نفقات الزوجة الأولي هو مايحتاج إلي تناطح وجدال وكلام كثير وكذا
زيادة عدد العوانس من الفتيات هو ماينذر فعلا بكوارث .
اتقوا الله في شبابنا اتقوا الله
في أولادنا اتقوا الله في أنفسكم .ولاداعي للمعارك التي لاتؤتي بثمر .. وقد أمرنا
بسؤال أهل الذكر ؟؟
لست مؤيدا لفريق دون أخر .. فالحديث
عما ترسخ وصدرت فيه الفتاوي المتتالية القديم منها والحديث ليس له فائدة ..
أرشيف دار الإفتاء المصرية فيه الزاد لكل الأسئلة
وفيه الرد الشافي لكل مخاوف سيدات المجلس القومي للمرأة .
أبحثوا عن مواطن الخلل الحقيقية
أبحثوا عن العقبات التي تحول دون زواج الشباب وازدياد عدد العوانس فهما أولي
بأحاديثكم وهو ماعرف بفقه الأولويات . والله
من وراء القصد ..
*كاتب المقال
كاتب وباحث
0 comments:
إرسال تعليق