• اخر الاخبار

    الأحد، 2 يونيو 2019

    الفنان والمخرج رضا رمزى يكتب عن : فلاحين المنصورة يا وزيرة الثقافة.

    الفنان والمخرج رضا رمزى يكتب عن : فلاحين المنصورة يا وزيرة الثقافة.

    فرقة مسرح الفلاحين بقصر ثقافة المنصورة على مدار أكثر من 70 سنة ..قدمت أكثر من مائة عرض مسرحى شاهدها آلاف المشاهدين تعانى اليوم من جهل وغطرسة بعض القيادات الثقافية بالثقافة الجماهيرية ولسوف نقدم للصحافة الفنية ملف كامل عما حدث للفرقة هذا العام من تعنت واضح معها وجهل بتاريخ فرقة من اقدم فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة وسنرفع الأمر لمعالى وزيرة الثقافة ولمجلس النواب.

    فكيف لفرقة بهذا التاريخ الفنى أن يستهان بها وبمجهود أكثر من خمسين مبدع على مدار ما يقرب من خمس شهور من بروفات متواصلة ..فرقة مسرحية هى الأولى على مستوى الهيئة تمثل مصر بمهرجان المسرح التجريبى ..مسرحية الجازية الهلالية..تاليف عبد الغنى داود واخراج د ابراهيم الفوى..الدولى..
    فرقة مسرحية هى الأولى على مستوى الهيئة تقدم عرض مسرحى على أرض سيناء الحبيبة فور تحريرها من اخراج مؤسسها الراحل سرور نور..
    فرقة مسرحية هى الأولى على مستوى الهيئة التى طافت القرى والنجوع والمدن فى جميع أنحاء الجمهورية لتقدم فن مسرحى محترم .فرقة مسرحية على مستوى مسرح الأقاليم تسجل أكثر ليالى عرض على مدار العام بمسرحية..ضحك ولعب وجد وحزن..عن رواية إدارة عموم الزير لحسين مؤنس واخراج حسن الوزير الى جانب أعمال لكبار الكتاب والمخرجين على سبيل المثال لا الحصر..وحيد حامد بهيج اسماعيل..عبدة دياب..محمد زهدى..ومن المخرجين سلامة حسن.سمير العدل.سمير زاهر..احمد عبد الجليل..محمد حجاج..بهائى الميرغنى..طه عبد الجابر..و......و.......فرقة مسرحية تعاونت مع كبار المخرجين والكتاب والأعمال الفنية المتميزة يتجاهلها بعض صناع الثقافة.
    يا معالى الوزيرة هل فى عهدك يستهان بتاريخ الكبار و طمس هويتنا الفنية أما ماذا..مجموعة من المبدعين يجلسون سلالم قصر ثقافة المنصورة ورئيس إقليم بتفاخر بأنه أوقفهم عن الإبداع وأجلسهم فى بيوتهم عقابا لتاريخهم الفنى اللى سعادته يجهله..مطلوب تحقيق فورا ...
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الفنان والمخرج رضا رمزى يكتب عن : فلاحين المنصورة يا وزيرة الثقافة. Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top