• اخر الاخبار

    الاثنين، 26 فبراير 2018

    عاجل..صدمة للمدخنين ..زيادة أسعار السجائر بدءاً من غداً الثلاثاء

     



    المصدر-الزمان المصرى: متابعات

    في خبر عاجل ورد إلينا منذ لحظات، نشرت الجريدة الرسمية للدولة، قرار من السيد وزير المالية في الحكومة المصرية “عمرو الجارحي”، وذلك بشأن زيادة أسعار بعض أنواع السجائر على أن يبدأ تطبيق الزيادة الجديدة بدءًا من تعاملات العملاء والتجار صباح اليوم الثلاثاء.

    وجاء القرار تحت رقم 115 لسنة 2018 بشأن زيادة أسعار سجائر “كاميل فلتر” وكذلك كاميل أزرق إلى نحو 31 جنيهًا، وهذا بناءًا على القرار السابق الذي صدر في نهاية السنة الماضية بشأن زيادة الضربية التي تأخذها الدولة على السجاتر والذي جاء تحت رقم  333 لسنة 2017.

    وأضح عدد من الخبراء الإقتصاديين، بأنه من الصعب أن تصدر الدولة المصرية أي قرارات بشأن زيادات أخرى بعد ذلك في أسعار السجائر، خاصة بعد تضاعفت أسعارها خلال السنوات الماضية أكثر من مرة، وهو الأمر الذي جعل الزيادة في بعض الأنواع يصل إلى نحو 200% خلال أقل من عامين.

    وخلال متابعتنا لردود الأفعال حول قيام الحكومة بزيادة بعض أنواع السجائر “كاميل”، بدأ عدد من المواطنين من إستياءهم الشديد من الزيادة المستمرة في إسعار السجائر خلال السنوات الأخيرة، في حين أبدى البعض الأخر من “غير المدخنين”، بان زيادة الضرائب على السجائر أمر إيجابي بشان تقليل أعداد المدخنين في مصر.

    وهذا في الوقت الذي طالب فيه بعض المواطنين من المدخنين من الدولة ومن وزارة المالية ضرورة التوقف عن فرض أي ضرائب جديدة على أسعار السجائر بكافة انواعها، خاصة لكون الأسعار قد وصلت إلى الحد جعل البعض لا يستطيع أن يدفع ثمنها في بعض الأحيان.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عاجل..صدمة للمدخنين ..زيادة أسعار السجائر بدءاً من غداً الثلاثاء Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top