• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 8 نوفمبر 2022

    د.ابورغيف يؤكد على تفعيل جائزة جميل حمودي للفن التشكيلي

     


    كتبت : ساهرة رشيد

    تصوير : أدهم يوسف

    زار الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار د.نوفل ابورغيف الفنانة التشكيلية المخضرمة عشتار جميل.حمودي في منزلها بمنطقة السيدية ببغداد، وسط ترحيبٍ وحفاوة بالغين من قبل أسرتها وأصدقائها، بحضور الكاتبة والناشطة ليلى مراد وادارة المكتب الاعلامي.

    حيث اشاد دكتور ابو رغيف بمنجزها وحضورها المتصلين، ويستذكران سيرة والدها الراحل الفنان الكبير جميل حمودي، ويؤكدان أهمية اطلاق دورة جديدة من #جائزته للفن التشكيلي.

    واطلع الدكتور نوفل ابورغيف على عدد من أعمال الفنانة عشتار على مدى سنوات وظروف مختلفة وثَّقت لفلسفتها وأسلوبها في تناول الأبعاد الجمالية والتاريخية والمعرفية وتوظيفها لترسيخ الثقافة الوطنية عبر أنساقها الإبداعية التي تميزت بها، كما إشتمل اللقاء على استذكار الأرشيف الغني والسيرة الزاخرة لوالدها الفنان الراحل الرائد جميل حمودي ودوره الريادي في الثقافة العراقية عموماً وفي ابتكار وترصين البعد الجمالي والتشكيلي في هوية وزارة الثقافة ومؤسساتها العريقة.

    وفي سياق الزيارة أكد الوكيل الأقدم أهمية إقامة معرض متخصص للفنانة عشتار جميل يضم سلسلة أعمالها وآخر لوحاتها، مع التأكيد على أهمية اعادة تفعيل جائزة جميل حمودي للفن التشكيلي في دورة جديدة مميزة تخليداً

     وتأصيلا للدور الريادي الكبير لهذه الشخصية التي تركت أثراً شاخصاً في الذاكرة الجمعية للعراقيين على تعاقب الأجيال.

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: د.ابورغيف يؤكد على تفعيل جائزة جميل حمودي للفن التشكيلي Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top