• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 29 مايو 2018

    اكتمال القمر أمس يثبت عشوائية هيئة الفلك



    الزمان المصرى:حافظ الشاعر

    أثار اكتمال البدر أمس حالة من الجدل الكبير بين النشطاء المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد تداول صوراً للقمر وهو في حالة شبه مكتمل باليوم الثاني عشر من رمضان.





    حيث شكك بعض النشطاء في الرؤية الفلكية لشهر رمضان، وهل تم الإعلان عنه بشكل خاطيء بسبب بعض القصور من المسئولين عن الإعلان عن الرؤية.

    وبدأ العديد من النشطاء يشكك في الرؤية، مؤكدين على أن ما تم مشاهدته في سماء الليلة من اكتمال القمر يدل على أنه يجب أن يتم مشاهدته يومي 13 او 14، متسائلين هل بداية شهر رمضان كانت خطأ.

    وبدأ العديد يتهكم ويؤكد من خلال السخرية أننا سوف نفطر يوم 25 رمضان، وسوف نعرض على حضراتكم بعض الصور والتعليقات التي تم رصدها.

    من ناحيته قال الدكتور ” خالد منتصر” معلقاً على رصد صور لقمر شهر رمضان المبارك، وهو في حالة اشتباه اكتمال في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، حيث انتقد عمليه رؤية رمضان.

    وأضاف ” منتصر” من خلال تغريده له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر ” تو يتر” قال فيها: ” عشوائية توقيت التاريخ الهجري تدل على عشوائية تفكيرنا”.



    وتابع: ” 1٣ رمضان والبدر مكتمل!! لماذا لا نعتمد على علم الفلك ونترك رؤية الهلال التي تعتمد على الظن، عين العلم أقوى وأدق من عين عابر السبيل الذي ينظر للسماء”.

    واثارت الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي للقمر، جدلاً كبيراً في الشارع المصري، وخاصة أنها أظهرت أن القمر يبدو مكتملاً باليوم الثاني عشر من رمضان، حيث شكك البعض في الرؤية.
    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اكتمال القمر أمس يثبت عشوائية هيئة الفلك Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top