• اخر الاخبار

    الأربعاء، 24 يونيو 2026

    المستشار حامد شعبان سليم يكتب عن : عاش الوفاء ••!?

     

     


    يقولون عنه :

    بلوغ سن المعاش ؛

    وتهذبا يقولون : يوم الوفاء

    وايضاً: اكتمال العطاء

    وكلها " معانى " قيمية يتوجه به البعض

    او الكل إلى من هو محل هذا التكريم ،

    ولاشك انها لحظات " فارقة "

    تحمل دلالات وتذكر المتدبر إلى

    مآلات كل حى ؛

    فحتما جميعنا سيصل إلى مثل هذا اليوم ،

    يوم الرحيل من مقامه الذى كان يشغله بصولجانه وبريقه  ،

    وحتما هو مرهون وموقوف فيما قدم طوال تلك الرحلة التى انتهت بقرا ر

    يفصح عن انه {منقول} ٠٠٠!!!

     الى محطة اخرى ٠٠٠!

    ويقينا له تبعات اخرى ؛

    فبعد " المعاش "

    هل سيتوقف الإنسان ؟!

    بالقطع لا

    وهل إذا ما نقل إلى موقع آخر

    سيتوقف عن اداء رسالته ؟!

    بالقطع لا

    فالإنسان فى رحلة حتما ستنتهى إلى نهاية ،

    فبقدر ما قدم وزرع سيحصد ٠٠٠٠!؟

    فانظر وأعتبر فالأمر جد ٠٠٠!

    فيقينا من احسن سيلحظ البشر

    وسيكون من خير إلى خير باعتبار

    انه معنى برسالة ويدرك ان هناك

    حساب آخر بميزان دقيق

    فى الدار الآخرة ٠٠٠٠٠٠!!!؟

    فالعبرة للمحتفى به وفاءا ،

    نقل او معاش ؛

    وكذا للمحتفى بانه ايضا حتما سيكون فى ذات الأمر

    نقل او  معاش ٠٠!!!؟

    ••••••••

    للمعانى رجال يعرفون تلك الدلالات

    وهم حصريا

          [ يابنى ]

    ارباب " حسب ودين "

    فقد قال سيدنا حسان بن ثابت :

    أخلاء الرجال هم كثير

                 ولكن فى البلاء هم قليل 

    فلاتغررك خلة من تؤاخى

                       فمالك عند نائبة خليل

    وكل أخ يقول أنا وفى

                    ولكن ليس يفعل ما يقول

    سوى خل له حسب ودين

               فذاك لما يقول هو الفعول

    ••••••••

    وبيننا أساتذة عظام ؛

    على رأسهم معالى المستشار الجليل

    محمد الشناوى رئيس الهيئة ،

    ومعالى المستشار الجليل غنيم عبدالعزيز  مدير الدعوى التاديبية بالمنصورة

    ومعالى المستشار  الجليل جمال عثمان

    مدير المكتب الفنى بالمنصورة

    وآخرين٠٠٠٠

    آن لهم ان ينتقلوا إلى مرحلة جديدة ؛

    بعد اكتمال العطاء ؛

    فلهم التقدير والحب ،

    لهم الدعوات القلبية بحياة هنيئة كلها سعادة وأنس وطاعة ،

    لهم الدعوات بان يكونوا فى الصالحين

    دعاة اصلاح باعتبار مسيرة العمل ؛

    فقد كانوا طوال سنى عمرهم  رعاة  الحق وتطبيق  العدل فى ميدان

    هيئتنا الموقرة ، وعنوانهم  يقينا ؛

    الحق والإصلاح ؛

    ويقينا فإنهم سينطلقون إلى

    عطاء آخر أوسع وأرحب ؛

    •••••••••••••

    فدعواتي  لأساتذتي الذين اكتمل عطاؤهم او الزملاء الذين انتقلوا

    إلى موقع آخر بالتوفيق والسداد،

    وان يجمعنا الله دائما على

     []خير

    []وهدى

    وصدق الله العظيم القائل :

    (( قل ان هدى الله هو الهدى

    ولئن اتّبعت اهوآءهم بعد الذى جاءك من العلم ما لك من الله من ولى ولانصير ))

    - سورة البقرة / ١٢٠

    فالسعادة والبشر  سادتى

     لاشك  هى لأرباب  المعاني ، واصحاب   القيم  والفضائل والمبادئ ؛

    والهدى كل الهدى لفرسان الرسالة ؛

    ••••••••••••

    فهنيئا لنا بان نكون بين رجالات

    ترتقى بالمعانى حبا ووفاءا

    ولسان الحال :

    عاش الوفاء ٠٠؟!

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المستشار حامد شعبان سليم يكتب عن : عاش الوفاء ••!? Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top