• اخر الاخبار

    الأربعاء، 24 يونيو 2026

    (( كيف ...؟؟)).. د/عمر عبد الجواد عبد العزيز

     


    كيف  يطلب  الأستاذ

                زيادة  في الأجر

    من حكومة كل همها

          إستثمار   في  حجر

    و لا  يعنيها 

                 ما يعانيه  بشر

    حتى  معلم  الكون

             من كاد  أن  يكون

    مثل  سيد  البشر ...!!

     

    كيف ..؟؟

     تريدون  للأمة

                      أن  تنهض

    و الدماء

            في  عروقنا  تبرد

    و الأستاذ  يستحي

                     أن  يعرض

    شكواه  

               من  سوء  القدر ..

     

    هل  تنهض الأمم

               بالمباني  الفاخرة

    أم  تنهض

               بالعقول  النيرة..؟؟

    إم  تنهض

             بشاليهات  ذاخرة

    و مدينة  عالمية

            لليخوت  و  باخرة

    يراها في الأفلام

              الريف  و الحضر ..!!

     

    هل  تنهض

              الأمة  المعاصرة

    بقطار  تلو  قطار

                  تجره  قاطرة

    و المعلم  وحده  قاطرة

    لأجيال   تشق  الصخر .....

     

    لما  لا  يطلب ...

                الأستاذ  زيادة

    و الإنفاق  عنده

              ضرورة  و عادة

    علي  الأبحاث  و النشر

    لغرض الريادة

    و لا  أحد  يلتمس العذر ....

     

    فمن  يضع  الأساس ..؟؟

    لحجر التنمية و نبراس

    يا من  لديكم  إحساس

    سوى معلم

     علي يديه الكل يتعلم

    و يشهد عليه  يتألم

      فقط  الشمس و القمر .

     

    الأستاذ

                  دائماً  قدوة

    لا  يعتريه

               نقص  أو نزوة

    و لا  يفكر

             أبداً  في شكوى

    مهما  بلغ   الأمر.....

     

    الأستاذ

                لا يشكو  لأحد

    مهما  إشتدت .... العقد

    فقط يهاجر  وأن مرض

    يعود  لوطنه

                  يواريه  القبر ...

    كيف يطلب الأستاذ

              زيادة  في الأجر

    من حكومة همها

            الحجر  لا  البشر ..؟

    ★★★★★★★★★★

    • تعليقات الموقع
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: (( كيف ...؟؟)).. د/عمر عبد الجواد عبد العزيز Rating: 5 Reviewed By: موقع الزمان المصرى
    Scroll to Top